العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

نيابة عن جلالة الملك.. سموه يفتتح مؤتمر «المستثمرين العرب» ولي العهد: البحرين مستمرة في تحديث وتطوير البنية التقنية لاستقطاب المزيد من الاستثمارات

الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

تغطية: علي عبدالخالق 

تصوير- جوزيف

نيابة عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء اليوم بافتتاح أعمال المؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، والذي يستمر حتى 13 نوفمبر الجاري.

وقد أكد سموه ما تتمتع به مملكة البحرين من مقومات عديدة جاذبة للاستثمارات المختلفة، وما توفره من مزايا محفزة لتطوير بيئة الأعمال فيها، مشيرًا سموه إلى أهمية مواصلة تعزيز موقع المملكة الاقتصادي على الخارطة العالمية بما يتوافق مع رؤيتها الاقتصادية 2030 من خلال المبادرات والبرامج المختلفة وما تقدمه من تسهيلات والتي كان لها الدور الكبير في تدفق المزيد من الاستثمارات الخارجية إلى مختلف القطاعات الحيوية بالمملكة والتي تسهم في نماء وازدهار الوطن وتعود بالنفع على المواطنين.

 ونوه سموه بضرورة استمرار البناء على ما تحقق من منجزات وخطوات متقدمة على صعيد تطوير قطاعات المملكة الاقتصادية، وتعزيز مفهوم الابتكار والإبداع بما يسهم في رفد الاقتصاد الوطني ودعم أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

 وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين مستمرة في تحديث وتطوير البنية التقنية بما يتوافق مع التوجهات الرامية إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات، ومواصلة فتح المجال أمام الأسواق العالمية ومواءمتها مع التشريعات والقوانين التي تسهم في زيادة الأنشطة الاقتصادية بما يخلق الفرص النوعية الواعدة أمام المواطنين.

وأضاف سموه أن مملكة البحرين تواصل العمل على مواكبة التطور المعلوماتي السريع في مجال التكنولوجيا الرقمية من خلال توظيفها للتقنيات الحديثة بأساليب مبتكرة على مختلف الأصعدة بما يلبي التطلعات المنشودة نحو مستقبل مزدهر ومشرق يعود بالنفع والنماء لصالح الجميع.

وقال سموه إننا نسير بخطى ثابتة نحو خلق نماذج رائدة ومتقدمة في قطاع الأعمال من خلال مواصلة رسم السياسيات والاستراتيجيات الرامية إلى تسريع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة. لافتا سموه إلى أن انعقاد أعمال المؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، يعكس ما تتميز به المملكة على صعيد تنظيم واستضافة المؤتمرات التي تسهم في تعزيز مكانة المملكة على خارطة الاقتصاد العالمي، وما توفره مثل هذه المؤتمرات من منصة مهمة وحيوية تستقطب مختلف الخبرات العالمية في قطاع الأعمال والاستثمار، مشيرًا سموه إلى المشاركة الفاعلة التي يحظى بها المؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، بما يخلق المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة.

وقد أعرب صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء عن شكره وتقديره لجهود رئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين في تنظيم فعاليات المؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، ودورها في إبراز هذه الفعالية بالصورة المشرفة وما توفره من فرصة كبيرة في تعزيز قطاع الأعمال والاستثمار، متمنيًا لكل المشاركين التوفيق والنجاح في أعمال المؤتمر وتحقيق أهدافه الرامية إلى تعزيز ريادة الأعمال والابتكار الرقمي في الدول العربية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news