العدد : ١٥٢٣١ - الخميس ٠٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣١ - الخميس ٠٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

ألوان

بمناسبة ذكرى تأسيس مسرح البحرين الوطني.. «الثقافة» تقدّم عرض الباليه «بحيرة البجع» اليوم

الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيس مسرح البحرين الوطني، تقدّم هيئة البحرين للثقافة والآثار أحد أشهر عروض الباليه حول العالم، «بحيرة البجع»، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 12 نوفمبر 2019م على خشبة المسرح. 

وكان مسرح البحرين الوطني قد شيّد بدعم كريم من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ضمن مشروع «الاستثمار في الثقافة» الذي أطلقته الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار منذ أكثر من عشر سنوات. ومنذ افتتاحه أواخر عام 2012م استقبل المسرح عروضاً موسيقية واستعراضية عالمية من كافة الدول.

يسرد عرض «بحيرة البجع» قصة الأميرة أوديت التي تحوّلت إلى بجعة من قِبَل الساحر الشرّير فون روتبارت، حيث تستند هذه الحكاية بعض الشيء إلى الحكايات الشعبيّة الروسيّة، وإلى رواية يوهان كارل أوغست موساوس، مؤلفّ مجموعة (حكايات شعبيّة ألمانيّة). 

ويؤدي العرض مجموعة من الراقصين اللامعين من مسرح بيرم الروسي للأوبرا والباليه. واستطاع عرض «بحيرة البجع» المذهل، الذي ألّفه إم بيتيبا وإل إيفانوف برفقة أجمل ما كتبه بيتر تشايكوفسكي من مقطوعاتٍ موسيقيّة، نيل إعجاب الملايين بسحره.

وتُعد بحيرة البجع واحدة من أشهر عروض الباليه في العالم وأكثرها تميزًا وروعة، منذ بداية كتابتها لأول مرة في عام 1876م وحتى الآن لا يمكن مقارنتها مع أي من عروض الباليه الأخرى، ما جعلها التحفة الحقيقية لمدرسة الباليه الروسيّة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news