العدد : ١٥٢٧٨ - الثلاثاء ٢١ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الاول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٧٨ - الثلاثاء ٢١ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الاول ١٤٤١هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

ملتقى

انطلقت قبل أيام أعمال ملتقى أبو ظبي الاستراتيجي السادس الذي ينظمه مركز الإمارات للسياسات، والذي يعقد تحت عنوان تنافس القوى القديم في عصر جديد.

يأتي هذا الملتقى من أجل بلورة فهم لواقع النظامين الإقليمي والدولي وتحولات القوة فيهما، ويركز الملتقى على محورين رئيسيين الأول خريطة القدرات والقوة العالمية ومن بينها القوة العسكرية من خلال التركيز على التوزع العالمي للقوة العسكرية وأثر التكنولوجيا في بناء وتوزع القوة العسكرية، أما المحور الثاني فيناقش خريطة العالم الجيو-مالية وخريطة العالم الجيو-تقنية التي تركز على موضوع التكنولوجيات الجديدة ودورها في إعادة تشكيل النظام العالمي، وكذلك البحث في خريطة الطاقة في العالم والتنافس على الطاقة.

إنه من المهم لنا كدول تتصارع الدول العظمى على استقطابها أو الهيمنة عليها والصراع على ما تملكه من موارد ومن طاقة، من المهم لنا دراسة العالم من حولنا وكيف يمكن أن ننجو بأنفسنا من هذه الصراعات المتواصلة من حولنا على الطاقة وعلى المال وعلى النفوذ وعلى السلطة. إنه من المهم لنا أن ندرس كيف نتصرف مع كل هذه القوى التي كشرت عن أنيابها ولم يعد يهمها لا حقوق إنسان ولا مواثيق ولا عهود وصار ما يهمها فقط هو مصالحها. لقد بات من المهم لنا أن ندرس كيف سنتصرف معها وكيف نحمي أنفسنا من هذا الكم من الأعداء المتربصين بمنطقتنا، والذين يريدون أن يعيثوا فيها فسادا، وقد أحسنت دولة الإمارات بإتاحة الفرصة للعلماء والمحللين بأن يبدوا آراءهم ويسهموا في حماية المنطقة من كل هذه الحرائق المحيطة.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news