العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

بريد القراء

أم بحرينية تنشد منح أولادها الجنسية

الاثنين ١١ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

أتوجه إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بمناشدتي والتماسي، وكلي ثقة بأن جلالته لا يتأخر عن تلبية نداء الملهوف.. إنني امرأة بحرينية تزوجت من مواطن عربي الجنسية، ورزقت منه بسبعة من الأبناء، وبعد ذلك هجرني الزوج وحصلت على الطلاق عن طريق المحكمة، وتحملت مسؤولية تربية الأبناء وحدي طوال هذه السنوات.

وتقدمت في 2004 بطلب إلى الجوازات والجنسية حتى أمنح أولادي جنسية أمهم البحرينية، وقبل فترة تلقيت اتصالا من إحدى الجهات بالموافقة على طلبنا ولكنني فوجئت بعدم إتمام الأمر، من دون أي أسباب رغم مناشداتي ونداءاتي المستمرة.

سيدي صاحب الجلالة.. إنني أعول أولادي وأحدهم عمره 19 عاما ومصاب بمرض السكلر، وبعد أن ظل لسنوات عاطلا عن العمل، حصل على وظيفة رجل أمن في أحد الأماكن، وفي اليوم الثالث ألقي القبض عليه والنيابة أخلت سبيله ولكن لم يطلق سراحه حتى الآن.

إنني أمّ بحرينية لم أعد أتحمل أن أسدد بدل الإقامة لأولادي البالغين، ومن حقي أن يحصل أولادي الذين لا يعرفون سوى هذا البلد الطيب وتربوا فيه على الجنسية حتى نعيش في استقرار وأمان.

مع العلم أنني أجد صعوبة في توفير الإقامة للأولاد إذ ينبغي أن يتم تسجيلهم في أحد المعاهد التعليمية حتى يمكن تجديد إقامتهم على كفالتي. إنني أم بحرينية لأولاد أكبرهم من مواليد 1988 وأصغرهم من مواليد 1997، عاشوا وتربوا على أرض مملكة البحرين الغالية، ولا يعرفون سواها، وأناشد جلالتكم أن تتكرموا عليهم بشرف الحصول على الجنسية.

البيانات لدى المحرر

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news