العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

البرلمان العربي يشيد بتطور حقوق المرأة في البحرين

كتب أحمد عبدالحميد:

السبت ٠٩ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

أشاد تقرير الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحقوق الإنسان في العالم العربي لعام 2018م الذي أصدره البرلمان العربي بالتطور الذي شهدته مملكة البحرين في ملف حقوق الإنسان، وخاصة حقوق المرأة البحرينية، وذلك بعد تولي امرأة رئاسة المجلس النيابي المنتخب للمرة الأولى. وأشار البرلمان العربي إلى أن الأطماع والتهديدات والتدخلات الإقليمية والدولية في الشأن الداخلي العربي تتمثل في تدخل النظام الإيراني المباشر ومن خلال مؤيديه في الشؤون الداخلية للدول العربية مستخدما أدوات خبيثة كالطائفية وتكوين ودعم مليشيات مسلحة ودعم جماعات طائفية إرهابية داخل الدول العربية، بالإضافة إلى أطماع تركيا في المشرق العربي عسكريا وسياسيا وخاصة في سوريا والعراق سعيا لتحقيق طموحات إقليمية واسعة، فضلا عن تبنيها جماعات الإسلام السياسي التي أدى وصولها إلى السلطة إلى حدوث فوضى وعدم استقرار في العالم العربي.

ودعا البرلمان إلى التصدي بكل حزم للتهديدات والتدخلات الإقليمية في الشؤون العربية، مع وضع استراتيجية عربية شاملة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي تنطلق من الالتزام بمبادئ حُسن الجوار واحترام سيادة الدول العربية واستقرارها وسلامتها الإقليمية.

وأكد البرلمان العربي أن الانتهاكات المزعومة والتقارير المضللة عن حقوق الإنسان في بعض الدول العربية والحملات والادعاءات المغرضة التي تثير الفتن والخلافات الداخلية في بعض الدول العربية تستهدف الإساءة إلى الدول والمجتمعات العربية للتدخل في شؤونها الداخلية.

وشدد على استنكاره الأسلوب الذي تتعامل به بعض المنظمات الدولية الإقليمية مع ملفات ذات حساسية تمس أمن واستقرار الدول العربية من خلال الاعتماد على مصادر مضللة ومعلومات مغلوطة من دون الرجوع إلى المؤسسات الدستورية التنفيذية والتشريعية في الدول العربية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news