العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

آسيوية تقع فريسة لثلاثة ذئاب بشرية

السبت ٠٩ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

اتجروا فيها وأجبروها على ممارسة الدعارة بعد خداعها بالوظيفة


 

وقعت فتاة فريسة لثلاثة آسيويين شكلوا عصابة للاتجار في البشر وممارسة الدعارة، بعد أن استقطبها أحد المتهمين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بتوفير فرصة عمل لها براتب اعلى مما تحصل عليه من منزل كفيلها حتى اقنعها بالهرب معه، ولكنها تفاجأت بحجزها في احد المنازل وإجبارها على ممارسة الدعارة مع آخرين بعد أن وضعت تحت حراسة آخرين.

الواقعة التي بدأت المحكمة الجنائية الكبرى الاولى نظرها تعود تفاصيلها إلى بلاغ إلى إدارة مكافحة الاتجار بالبشر من بحريني يفيد بأن خادمته اتصلت به وتطلب منه نجدتها حيث إنها محتجزة في منزل بسلماباد وتجبر على ممارسة الدعارة، فتم تشكيل قوة أمنية توجهت إلى مكان البلاغ وبالفعل تم تحرير الفتاة الآسيوية وتم القبض على شخصين بالمنزل.

وقالت المجني عليها إنها حضرت إلى البحرين منذ ما يقرب من عدة أشهر للعمل كخادمة في أحد المنازل، مقابل راتب 100 دينار وبعد فترة تعرفت على شخص عن طريق إعلانات على مواقع التواصل للعمل براتب أعلى وأقنعها بالهرب وأنه سيوفر لها فرصة عمل مناسبة وبراتب مغر، وبالفعل هربت من المنزل واستغلت غياب كفيلها وأسرته عن المنزل فخرجت معه وتوجهت إلى منطقة سلماباد للاستعداد لبدء العمل.

إلا أنها تفاجأت بأن الشقة يقطنها شخصان وأخبراها بأنها ستعمل في الدعارة فرفضت، فاحتجزاها، ثم جلبا لها أشخاصا لممارسة الدعارة معها من دون رضاها، ولكن الخوف أجبرها عليها، وأضافت أن احد المتهمين اعطى لها هاتفا وشريحة استطاعت من خلالها التواصل مع كفيلها وطلب النجدة منه لإنقاذها.

أسندت النيابة إلى المتهمين أنهم في غضون 2019 أولا اتجروا بالمجني عليها بأن نقلوها وآووها بطريق الإكراه والحيلة والتهديد بأن اوهمتها المتهمة الثالثة بقدرتها على توفير فرصة عمل براتب أعلى، إلا أنها قامت بخداعها ونقلها بواسطة المتهم الثاني إلى أماكن لاستغلالها في أعمال الدعارة. ثانيا، حجزوا حرية المجني عليها بغير وجه حق قانوني بهدف الكسب من ورائها وقد صاحب ذلك استعمال التهديد مما زاد مدة حجز المجني عليها على الوجه المبين بالأوراق.

ثالثا، حملوا المجني عليها على ارتكاب الدعارة باستخدام أسلوب التهديد كما اعتمدوا في حياتهم على ما تكسبه المجني عليها من أعمال ممارسة الدعارة على النحو المبين بالأوراق، وأداروا محلا لأعمال الدعارة والأعمال المنافية للآداب على النحو المبين بالاوراق، فيما قررت المحكمة تأجيل الجلسة القادمة إلى 11 نوفمبر لندب محام للمتهمين الأول والثاني وإعلان المتهمة الثالثة.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news