العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

الرياضة

قلب تخلفه إلى فوز على دار كليب العملاق «كودي» يهدي المحرّق كأس اتحاد الطائرة

الجمعة ٠٨ نوفمبر ٢٠١٩ - 03:00

كتب: علي ميرزا - تصوير: جوزيف

توّج الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس اتحاد الكرة الطائرة لاعبي فريق المحرق بكأس اتحاد اللعبة التنشيطية وميداليات المركز الأول، بينما سلّم لاعبي دار كليب ميداليات المركز الثاني، بعد المواجهة النهائية التي شهدتها صالة اتحاد اللعبة في الرفاع، وتمكّن فيها المحرّق من قلب تخلفه بشوطين نظيفين أمام دار كليب إلى الخروج فائزا بثلاثة أشواط مقابل شوطين 22/25, 23/25, 25/20, 25/23, 15/11, وأدارها بنجاح وجرأة الدوليان منير مكي (أول) ومحمد منصور (ثان) وسط حضور جماهيريّ جيّد العدد.

ويدين المحرّق في انتصاره وعودته إلى منصّات التتويج ومعانقة الألقاب من جديد بعد انحسار قرابة خمسة مواسم إلى محترفه الكاميروني العملاق «كودي» الذي قدّم مردودا هجوميا رجّح من خلاله كفّة فريقه.

ولم توف المواجهة بعهودها المنتظرة، إذ حفلت بالكثير من الأخطاء المباشرة التي كاد المحرّق أن يدفع ثمنها (42 خطأ) قبل أن يتدارك الموقف ويعود إلى الأجواء ابتداء من الشوط الثالث مستثمرا الأخطاء نفسها التي ارتكبها لاعبو دار كليب (34 خطأ) خاصة في الشوط الرابع الذي وقع في مطبها العنيد قرابة (10 أخطاء مباشرة).

وحالت الأخطاء التي ارتكبت خاصة في ملعب المحرق من عدم ظهور بعض عناصره بالمستوى المنتظر منهم، ويمكن القول بأنّ دار كليب قد فوّت على نفسه فرصة الخروج بفوز عريض عندما تقدّم بشوطين نظيفين، غير أنّ أداءه شهد انحدارا في الشوط الثالث بعد نتيجة التعادل 16/16 ليمنح المحرّق التقدم 23/19 الذي احتاج لاعبوه إلى خسارة شوطين حتى يعودوا من جديد إلى المباراة.

وكانت استراتيجية أداء دار كليب مبنية على توجيه الإرسال إلى استقبال لاعبه السابق محمد يعقوب الذي وقع في مطبّ سوء الاستقبال والضرب الهجومي الطائش جراء الضغط النفسي، وكان الجهاز الفني في المحرق موفقا عندما استبدل معده حسين الحايكي في الشوط الأول عند النتيجة 19/16 لصالح دار كليب بزميله محمود العافية، إذ لم يوفق الحايكي في اختيار توجيه كراته، عندما زاد الطين بزيادة التركيز على زميله محمد يعقوب ليزيد الضغط عليه.

 

البرونزية أهلاوية

وكان رئيس اتحاد الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة قد سلّم لاعبي فريق الأهلي ميداليات المركز الثالث إثر تفوّق النسور على حساب النصر بثلاثة أشواط بيضاء 25/21, 27/25, 25/11 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، الذي أداره الدوليان علي مكي الشيخ (أول) وسامي سويد (ثان).

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news