العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

توقيع مذكرة تفاهم بين مجلسي النواب البحريني والمغربي

الجمعة ٠٨ نوفمبر ٢٠١٩ - 03:00

رئيسة مجلس النواب: توجيهات جلالة الملك داعم للعمل البرلماني العربي 


أكدت السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى داعم للعمل البرلماني العربي المشترك، من أجل تفعيل العلاقات الأخوية الشقيقة، وتعزيز التعاون التنموي الشامل، لما فيه خير وصالح الشعوب العربية، في ظل ما تواجهه المنطقة من تحديات وما تشهده من تطورات، تستوجب مضاعفة العمل والإنجاز العربي بشكل متواصل ومتكامل بين السلطات التنفيذية والمجالس والبرلمانات في الدول العربية.

وأشارت إلى أن العلاقات المتميزة والرفيعة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة تاريخية واستراتيجية، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشقيقة. 

وأشادت بعمق العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين والمملكة المغربية، وما تتميز به من تكامل وتعاون، مؤكدة الحرص على تفعيل التعاون البرلماني بين البلدين الشقيقين في الفترة القادمة، وبحث أوجه التنسيق وتبادل الخبرات البرلمانية على مستوى الأعضاء والأمانة العامة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات البرلمانية الرسمية التي عقدت صباح أمس الخميس بالعاصمة المغربية الرباط، برئاسة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، والحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، ضمن الزيارة الرسمية التي تقوم بها والوفد المرافق للمملكة المغربية الشقيقة، وذلك لبحث وتعزيز التعاون والاستفادة من التجربة البرلمانية المغربية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين مجلس النواب البحريني ومجلس النواب المغربي، لتفعيل دور لجان الصداقة، وتحقيق التعاون الثنائي بصورة متقدمة ومتطورة، على مستوى المجلسين والأمانتين العامتين.

من جانبه أكد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي عمق العلاقات البحرينية المغربية المشتركة، ودعم بلاده لمملكة البحرين للبحرين في مختلف المواقف، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية البحرينية المغربية تعد نموذجا رائدا ومتميزا، مشيدا بما تحققه مملكة البحرين من تقدم وتطور في مجالات التنمية الشاملة، وعبر المبادرات الحضارية النوعية في ظل النهج الإصلاحي الشامل بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وحرص جلالته المستمر على دعم العمل العربي المشترك في مختلف المجالات، وفق رؤية ملكية سامية، حكيمة ورفيعة.

وأعرب رئيس مجلس النواب المغربي عن بالغ التقدير للموقف البحريني الثابت والراسخ مع المملكة المغربية الشقيقة، ودورها في تعزيز العلاقات المشتركة، ودعم المشاريع التنموية بين البلدين الشقيقين، مشيدا برئاسة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، باعتبار أن وجود امرأة بحرينية في موقع ومسؤولية المجلس النيابي يؤكد النجاح البحريني الحضاري والمتقدم، الذي يعكس ما تشهده مملكة البحرين من تقدم للمرأة البحرينية، التي غدت محل فخر واعتزاز للجميع، ومثالا رائدا يحتذى به للمرأة العربية ودورها في نهضة الدولة.

وقد شارك في جلسة المباحثات النواب: عيسى القاضي، وعيسى الدوسري عضو لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية المغربية، وخالد بوعنق، وعمار قمبر عضو لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية المغربية، والسيد خالد المسلم سفير مملكة البحرين لدى المملكة المغربية الشقيقة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news