العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«الوطنية لحقوق الإنسان» تطلع موظفي الكونجرس الأمريكي على دورها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان

الجمعة ٠٨ نوفمبر ٢٠١٩ - 03:00

استقبل المستشار ياسر غانم شاهين الأمين العام للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وفدًا من موظفي الكونجرس الأمريكي، بحضور فهد المعلى مدير إدارة الموارد والخدمات، والأستاذة لطيفة الجلاهمة مدير إدارة الشؤون القانونية والتدريب، وذلك على هامش زيارته لمملكة البحرين.

وخلال اللقاء، رحب الأمين العام بالوفد الزائر، وأوضح لهم أن المؤسسة تحتفي بمرور عشر سنوات على إنشائها والذي يصادف يوم الأحد 10 نوفمبر 2019. إذ قدم لهم شرحًا مفصلا حول اختصاصات المؤسسة الوطنية، لافتا إلى أن المؤسسة تقوم بدورها في تقديم الاستشارات والآراء القانونية المعنية بحقوق الإنسان للجهات ذات الصلة، فضلا عن دورها في تلقي الشكاوى وتقديم المساعدة القانونية وإجراء الرصد اليومي لوسائط الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وآليات التعامل معها ومتابعتها، منوها في الوقت ذاته بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها المملكة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، والاستفادة الكبيرة من البرامج التي قدمتها المؤسسة والمتعلقة بنشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع.

من جانبهم تقدم الوفد بالشكر الجزيل على حسن الاستقبال، وتقدم بجملة من التساؤلات المتعلقة بعمل المؤسسة الوطنية، واختصاصاتها الواردة في قانون الإنشاء، إذ أجاب الأمين العام عن جميع استفسارات وتساؤلات الوفد.

وتضمن برنامج زيارة الوفد جولة في أروقة مقر المؤسسة الوطنية، حيث تم اطلاعهم على مركز الاتصال وتلقي الشكاوى، والنظام الإلكتروني لتسجيل الشكاوى ومتابعتها، إضافة إلى خدمة الخط الساخن المجاني، كما اطلع الوفد على مركز التدريب ومكتبة المؤسسة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news