العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

تعاون بحريني - لبناني في مجال التحول الرقمي

الخميس ٠٧ نوفمبر ٢٠١٩ - 03:00

أعلن أحمد عطية الله الحجيري، الرئيس التنفيذي لشركة مستقبل الخليج للأعمال، إطلاق مبادرة بحرينية لبنانية مشتركة من أجل دعم مسيرة التحول الرقمي في البحرين، والربط بين النظم الإيكولوجية المتطورة لريادة الأعمال في لبنان والبحرين، ما يسمح لرواد الأعمال والشركات الناشئة بتوسيع عملياتهم في كلتا السوقين والتعاون عبر الحدود.

ولهذا الغرض وقع الحجيري اتفاقية تعاون مع شركة «تكنولوجي سارل» اللبنانية ممثلة في رئيستها التنفيذية الدكتورة غنوة جلول، وذلك على هامش أعمال الجناح الوطني البحريني في جيتكس.

وقال الحجيري في تصريح له على هامش توقيع الاتفاقية «تشهد مملكة البحرين تسارعا متزايدا في اتجاه التحول الرقمي الذي يشمل مجالات مختلفة مثل التعليم والصناعة والبنية التحتية وغيرها، ونحن نعتقد أننا كقادة ومسؤولين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات معنيون إلى حد كبير بدعم هذا التحول من خلال تقديم وتوفير الحلول التقنية اللازمة».

وأشار الحجيري في تصريحه إلى أهمية مشاركة الخبرات والتجارب مع الدول الأخرى في مجال التحول الرقمي، والتعرف على التحديات التي واجهت تلك الدول في مراحل تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، والفرص الناشئة من هذا التحول، مع الأخذ في اعتبار تجربة لبنان في هذا الصدد.

من جانبها أوضحت الدكتورة جلول أن هذه الاتفاقية المشتركة تعزز تبادل الخبرات والمهارات بين مؤسسات تقنية المعلومات والاتصالات في كل من لبنان والبحرين، وتسهم في تحديد الدور الذي يمكنها القيام به لدعم التحول الرقمي في البلدين.

وبينت أن هذه الاتفاقية ستمهد الطريق لوضع خطة عمل تنفيذية لتفعيل بنود الاتفاقية وتحقيق الأهداف المنشودة منها.

يمثل دعم الشركات الناشئة هدفا رئيسيا لمجموعة الخليج للأعمال. ويتم تقديم هذا الدعم من خلال أحد مشاريع مجموعة الخليج للأعمال وهو مشروع شركات التقنية البحرينية الناشئة، وهو عبارة عن مسرّع للأعمال يركز على شركات التقنية، ووضع من أجل تقديم المساعدة للشركات البحرينية الناشئة للتوسع على النطاق العالمي، ومن أجل تمكين شركات التقنية الناشئة من مختلف أنحاء العالم للدخول إلى السوق البحريني.

سيوفر مسرّع الأعمال للمشاريع الناشئة خدمة الاستشارات المتعلقة بالتقنية والأعمال، الإرشاد، المجتمع والبيئة الملائمة، والوصول إلى رأس المال. كما تتولى جمعية البحرين لشركات التقنية مهمة قيادة مشروع مسرّع الأعمال بالتعاون مع عدة شبكات عالمية لتسريع الأعمال.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news