العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

مواصلة

تواصل حشود العراق ثورتها ورفضها الحال الذي وصلت إليه، وقد اتسعت احتجاجاتها حتى تمكنت كما ذكر مراسل العربية من السيطرة على منطقة أم قصر وهددت الحشود بتوسيع رقعة المظاهرات والاحتجاجات والقيام باعتصامات جديدة قرب المنشآت النفطية والمناطق الحيوية كورقة ضغط على الحكومة المركزية من أجل الدفع بها إلى الاستقالة فيما أعلن شيوخ العشائر انضمامهم وتأييدهم لمطالب المتظاهرين.

في الوقت نفسه بدأت الحكومة العراقية تتخلى عن ضبط النفس وبدأت تستعمل الرصاص الحي وتعتقل المئات من المتظاهرين في بغداد والجنوب العراقي، وقد بدأت الحكومة العراقية أسلوبها هذا في التعامل مع المتظاهرين بأوامر وصلت إليها من طهران عبر ممثل لإيران شارك في اجتماع أمني رفيع رأسه عادل عبدالمهدي.

ولكن رئيس الوزراء العراقي أكد أن هناك حاجة إلى إجراء تعديلات دستورية في العراق وأن المطالب مشروعة بالنسبة إلى استقالة الحكومة وقال رئيس الحكومة إن التظاهرات كشفت أخطاء متراكمة منذ 2003 ولم تتم معالجتها بالشكل الصحيح.

إن التصريحات الحالية تدل على أن التظاهرات قد آتت ثمارها وأشعرت الموجودين في قمة السلطة بأن الشعب العراقي ليس رقما يسهل تجاوزه واللعب بمقدراته، لكن المهم هو التأكد من تحقيق الأهداف الحقيقية التي يريدها الشعب العراقي وليس إسكاته ببعض الإجراءات الشكلية التي لن تغيِّر واقع الأمر.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news