العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

ألوان

معهد مسك للفنون بالسعودية يكرم الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة

الأربعاء ٠٦ نوفمبر ٢٠١٩ - 03:00

نال الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية تكريما من معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، ضمن نخبة من الفنانين السعوديين والخليجيين في الفن التشكيلي المكرمين خلال الحفل الذي أقيم يوم الخميس الماضي على مسرح الملك سلمان بمدارس الرياض.

وقال رئيس مركز مبادرات مسك بدر العساكر إن وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان كرم الفنانين احتفاء بفنّهم، وتقديرًا لمسيرتهم، إذ احتفلت «مسك الفنون 2019» بهم احتفاءً ببصمتهم الإبداعية وعطائهم في المشهد الفنيّ.

يذكر أن معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية» أطلق مبادرة أسبوع مسك الفنون 2019م تحت عنوان «تجربة 0.3»، ضمن فعاليات موسم الرياض من أجل إثراء الساحة الفنية السعودية والاحتفاء بالفنون التشكيلية، وذلك على مدى خمسة أيام بدأت منذ 29 أكتوبر 2019م.

ويقيم معهد مسك للفنون هذه المبادرة السنوية للاحتفاء بالفنون وتوفير منصة تُعنى بتمكين ودعم الفنانين، فيما تتيح للفنانين المجال لنشر إبداعاتهم والتعبير عن أنفسهم، وعرض أعمالهم للبيع في أجواء إبداعية ملهمة، بحضور متذوِّقي الفن وجميع فئات المجتمع.

ويقدم مسك الفنون برامج تعليمية للأفراد، ويتيح للفنانين المشاركة في تبادل الأفكار وخلق حالة من الحوار البناء وتبادل الاهتمامات والإبداعات الفنية بين المشاركين.

وشهد الحفل عرضا لأعمال المكرمين في معرض فني مصاحب، وذلك لإبراز الجهود التي بذلوها في خدمة الفن عبر أعمالهم الإبداعية التي أسهمت في بث الجمال في المشهد الثقافي المحلي والإقليمي.

ويأتي التكريم تشجيعا للفنانين وتحفيزا لهم للاتجاه نحو التعبير بأساليب جمالية مبتكرة ترتقي بالفنون إلى مستوى يجعلها مؤثرة في ذائقة المجتمع ووعيه وأفكاره.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news