العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

ألوان

الثقافة تهنئ بفوز فيلم «قاسم حداد هزيع الباب الأخير» بجائزة «صنّاع الأفلام المستقلين» لمجلّة «Cult Critic Movie awards»

الأربعاء ٠٦ نوفمبر ٢٠١٩ - 03:00

هنأت هيئة البحرين للثقافة والآثار الفنان والمخرج البحريني خالد الرويعي بمناسبة فوز فيلم قاسم حداد هزيع الباب الأخير بجائزة (جان لوك غودار Jean Luc Godard) لصناع الأفلام المستقلين التي تنظمها مجلة Cult Critic Movie awards، وذلك عن فئة الأفلام الوثائقية ضمن فئات الجائزة (Best of the Bests) التي تقدّم اليها هذا العام 3500 فيلم مشارك من أكثر من 140 دولة حول العالم، حيث حظي الفيلم بإعجاب النقاد والجماهير.

وقد أكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار أن هذا الفوز يعزز مكانة المبدع البحريني وقدرته على المنافسة في المحافل العالمية، مشيدة بجهود المخرج البحريني خالد الرويعي ومشاركته الفاعلة في الحراك الثقافي البحريني، متمنية أن يتمكن فيلم «قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير» من تحقيق أهدافه وتعريف العالم بشخصية قاسم حدّاد الأدبية وغنى إنتاجه الفكري والإبداعي.

وكان الفيلم قد فاز بالعديد من الجوائز العالمية كان آخرها جائزة أفضل إخراج بمهرجان برشلونة الدولي للأفلام. يذكر أن فيلم «قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير» من إخراج وكتابة سيناريو خالد الرويعي، الذي يستضيف في حوار مطول الشاعر قاسم حداد والروائي أمين صالح والفنان خالد الشيخ والتشكيلي جبار الغضبان وعباس يوسف. فيما عمل على التأليف الموسيقي والغناء كل من الفنان خالد الشيخ والفنانة هدى عبدالله. أما طاقم التمثيل فكان من أبرز أفراده نسرين شريف. وعمل أشرف محروس وعبدالله عبدالمجيد في التوزيع والمكساج، فيما عمل على إدارة التصوير أحمد بوجيري وأشرف على الإضاءة عبدالرحمن الرميحي ونور رضا واشتغل على الصوت يوسف الجفن. وشهد استوديو آن فوكس عمليات المونتاج وإنتاج المؤثرات البصرية التي صممها محمد سالم، كما عمل حسين الرفاعي في فريق الفيلم كمنتج إداري. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news