العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

ألوان

فولفو S60 الجديدة.. أناقة إسكندنافية

الأربعاء ٠٦ نوفمبر ٢٠١٩ - 03:00

كتبت: زينب إسماعيل

تصوير: جوزيف

كشفت موترسيتي، الوكيل الحصري لسيارات فولفو في مملكة البحرين، عن أحدث طراز لـ S60 السيدان الرياضية الجديدة المتوسطة الحجم، والتي تجمع بين الابتكار التقني وأناقة التصميم الإسكندنافي.

زودت المركبة بخيارات متعددة لأنظمة الدفع منها فئة T4 التي تعمل بنظام الدفع الأمامي للعجلات وتنتج قوة 190 حصانًا و(T5) التي تعمل بنظام الدفع الكلي وتنتج قوة 254 حصانًا.

تتشارك فولفو S60 الجديدة بمنصة قاعدة العجلات المرنة الخاصة بسيارات فولفو بجانب تقنيات السلامة وأنظمة المعلومات والترفيه مع سيارتي فولفو 90S الرائدة وفولفو XC60 الحائزة على العديد من الجوائز، والتي حازت جميعًا على تصنيفات السلامة الرائدة في قطاع السيارات. وهذا ما يجعل S60 الجديدة واحدة من بين أكثر السيارات أمانًا على الطرقات.

ويساعد نظام السلامة في المدينة المزود بتقنية الكبح التلقائي السائق على تجنّب الاصطدامات المحتملة، وهو النظام الوحيد الذي يقوم بالتعرف على المشاة وراكبي الدرجات الهوائية والحيوانات الكبيرة. وفي سابقة تعد الأولى من نوعها في فئة سيارات السيدان المتوسطة الحجم، تسهم تقنية «City Safety» أيضًا في عملية الكبح الأوتوماتيكي للتخفيف من الاصطدامات المحتملة.

كما تم تطوير نظام المساعدة بالقيادة t الاختياري الذي يدعم السائق في التوجيه والتسارع والكبح على الطرق المحددة معالمها لمسافة تصل حتى 130 كيلومتر/ساعة مع توفير أداء مُحسن على المنعطفات. تتضمن S60 أيضًا نظامي تخفيف وطأة المسار القادم والتوجيه الذاتي وغيرها من أنظمة التوجيه. ويعمل نظام التنبيه مع ميزة الكبح التلقائي على توفير المزيد من الأمان للأشخاص داخل السيارة وخارجها.

يتوافق نظام المعلومات والترفيه بالكامل مع تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto و4G، مما يضمن بقاء السائق مُتصلاً بالعالم الخارجي في كل الأوقات. كما يوفر خاصية التحكم الذكي من خلال الشاشة التفاعلية التي تعمل باللمس وتجمع بين وظائف السيارة والملاحة والخدمات المتصلة والتطبيقات الترفيهية داخل السيارة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news