العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المجتمع

مستشفى السلمانية ينظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض الصدفية

الثلاثاء ٠٥ نوفمبر ٢٠١٩ - 13:08

نظم قسم الأمراض الجلدية بمجمع السلمانية الطبي وبحضور الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور محمد أمين العوضي فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض الصدفية وذلك بمشاركة عدد من المسؤولين بإدارة المجمع والأطباء الاستشاريين المختصين والمتدربين بقسم الأمراض الجلدية.

وأكد الدكتور محمد أمين العوضي أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التثقيفية للمرضى ومرتادي المجمع التي توضح مدى فاعلية العلاجات المتطورة والحديثة المتوافرة بمجمع السلمانية الطبي في مجال علاج الأمراض الجلدية وبالأخص مرض الصدفية، مشيداً بالجهود المبذولة من جانب الكوادر الطبية والتمريضية المتخصصة ودورهم الهام في مجال تعزيز مستوى الوعي حول أسباب هذه المرض الجلدي وطبيعته والطرق العلاجية الممكنة.

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة فاطمة خمدن أخصائي الأمراض الجلدية ومنسق التدريب بأن إقامة هذه الفعالية بشكل سنوي تحت إشراف ومتابعة رئيس القسم الدكتور سعيد السعيد تهدف إلى نشر التوعية اللازمة حول مرض الصدفية الذي يعتبر أحد الأمراض الجلدية الشائعة الغير معدية التي تكون أسباب الإصابة به وراثية وجينية وعوامل بيئية خاصة مع وجود محفزات أخرى قد تساعد على ظهور المرض كالضغط النفسي والتدخين والسمنة وغيرها من المسببات.

وأكدت الدكتورة خمدن بأن مجمع السلمانية الطبي يوفر اليوم أحدث العلاجات الجديدة والفعالة للغاية في تحقيق الشفاء من مرض الصدفية وبنسبة علاج عالية قد تصل لنسبة 80 %، مشيرةً إلى أن الفعالية ركزت بشكل أساسي على توفير المعلومات اللازمة المتعلقة بالعلاجات المتوفرة حيث تواجد عدد من أطباء الجلدية لتوضيح وشرح طبيعة المرض والأدوية المتاحة سواء الموضعية أو العقاقير أو الإبر والعلاجات البيولوجية التي تتوافر مجانًا لجميع المرضى بالرغم من ارتفاع تكلفتها وقد حققت نجاحًا ملحوظًا في علاج العديد من الحالات.

كما اشتملت الفعالية على عرض لتجربة أحد المرضى المصابين بمرض الصدفية منذ سنوات طويلة الذي تحدث عن شفائه من المرض وذلك بعد نجاح علاجه في مجمع السلمانية، معربًا عن شكره وتقديره للجهود والمتابعة المقدمة له من جانب الطواقم الطبية المختصة في رعاية وعلاج مرضى الجلدية.

وتم توزيع الكتيبات التوعوية بالمرض وسبل العلاج والتعريف بأهمية ودور تغيير أنماط الحياة التي تعتبر جزءًا مهمًا في علاج مرض الصدفية للمصابين بالمرض. 

aak_news