العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

ألوان

«لينكون» تُطلق «نوتيلوس» الجديدة المزودة بنظام Pilot360- Co

الثلاثاء ٠٥ نوفمبر ٢٠١٩ - 03:00

أطلقت المؤيد للسيارات الوكيل الحصري لشركة لينكون هذا الأسبوع سيارة نوتيلوس الجديدة التي تعد أحدث طرازاتها في فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV الفاخرة ومتوسطة الحجم. وتأتي السيارة الجديدة بخيارات من المحركات التوربينية ومجموعة متميزة من التقنيات الحديثة القياسية لمساعدة السائق أثناء القيادة، من جميع الجوانب.

وتمتاز نوتيلوس الجديدة بنظام السائق المساعد، TMPilot360-Co، والمتوافر قياسيا، وهو يضم مجموعة من أحدث الابتكارات التقنية على الإطلاق لتسمح للسائق بالقيادة بثقة، والجدير بالذكر أنه كانت هذه الخيارات تتوافر في السابق كخيارات إضافية فقط.

يستخدم نظام لينكون Pilot360-Co الكاميرات والرادارات لتعزيز قدرة السائق ومنحه تجربة قيادة مريحة وسلسة من دون جهد أو توتر.

كما تشمل نوتيلوس الجديدة نظام المعلومات الخاص بالكشف عن الزوايا غير المرئية BLIS، الذي يستخدم تقنية الرادار لتنبيه السائق من المركبات التي قد لا ينتبه إليها في محيط السيارة من خلال إنذار ضوئي، بينما يستطيع نظام الإنذار عند الرجوع رصد المركبات التي تقترب من الجهتين أثناء الرجوع إلى الخلف من موقف السيارة.

ومن المزايا الأخرى مساعد استباق الاصطدام مع نظام الفرملة الطارئة التلقائي، ونظام البقاء في خط السير، المصابيح الأمامية مع ميزة التحكم التلقائي بالإضاءة العالية وكاميرا للرؤية الخلفية.

كما تتوافر لأول مرة في نوتيلوس ميزة المساعدة في التحكم بالمقود التي تعزز قدرة السائق على تفادي الاصطدام بمركبات بطيئة الحركة أو متوقفة، إذا لم يكن بالإمكان تجنّب وقوع الحادث عن طريق الفرملة وحدها. ويتوافر أيضا نظام البقاء في وسط المسار التي يعمل على تحديد الخطين على جانبي المسار من أجل المساعدة على إبقاء السيارة في منتصفه.

وتساعد ميزة البقاء في وسط المسار السائقين على البقاء في منتصف مسارهم عندما يتم تفعيل نظام تثبيت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقف والانطلاق التلقائي، والتي تتيح للسائقين تحديد السرعة والمسافة التي يود السائق المحافظة عليها بين مركبته والمركبة التي أمامه.

وبوسع سائقي نوتيلوس البقاء على تواصل دائم من خلال منصة شحن السلكي مخفية للهواتف الذكية المتوافقة معها وبالتالي تفادي متاعب الأسلاك المتشابكة. هذا وتعمل شاشة اللمس المركزية الكبيرة كبوابة نظام 3® SYNC المتوافق مع برمجية آبل TMCarPlay ما يتيح للسائقين التحكم بالصوت والهاتف ونظام الملاحة بما في ذلك تطبيقWAZE. وتتوافر لبعض هذه الوظائف أزرار تحكم خاصة موجودة على مقود السيارة لتسهيل الوصول إليها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news