العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

السياحي

البوسنة والهرسك وجهة مميزة في فصل الشتاء

الأحد ٠٣ نوفمبر ٢٠١٩ - 03:00

المدن والبلدات التاريخية تجعل من «البوسنة والهرسك» وجهة جذابة ورائعة، إذ تقع فيها بعض من أجمل منتجعات التزلج في البلقان والهرسك بما في ذلك فلاسيتش، بجلاسنيكا و ياهورينا. ويتوجه السكان المحليون إلى الجبال بعد أول تساقط للثلوج، ليمارسوا أنشطة التزلج على الجليد حتى فصل الربيع.

وتعتبر سراييفو موطنا للكثير من المتاحف المتنوعة، بداية من تلك المتخصصة في التاريخ والفن حتى تلك التي تضم النصب التذكارية، إذ يمكن لهذه المتاحف أن تكون مهرباً مثالياً لاكتشاف الثقافة المحلية.

يجلب الشتاء في بعض البلدان حول العالم صوراً لدرجات حرارة دون الصفر وتجمد يستمر عدة أشهر، إلا أن البوسنة لا تندرج ضمن هذه القائمة، حيث يبلغ متوسط الارتفاعات في النهار ما بين 8 و10 درجات مئوية في الفترة من ديسمبر إلى فبراير في موستار، ونادراً ما ينخفض الحد الأدنى من درجة التجمد، علما ان سراييفو أبرد قليلا.

وتنتشر المقاهي في كل مكان في العاصمة سراييفو، حيث يقصدها السكان المحليون لتناول القهوة الرائعة بينما يتسامرون ساعات في كل مرة، فإن كنت ستسافر إلى البوسنة والهرسك في الشتاء، فسيمكنك الانضمام الى هؤلاء السكان المحليين.

كما تستقبل مدينة موستار عددا أكبر بكثير من السائحين مقارنة بأجزاء أخرى من البوسنة، وتأتي الغالبية العظمى من هؤلاء السائحين خلال الصيف، للاستمتاع بالمعالم السياحية الرائعة التي لا تقارن، ولذلك عادة ما تكون المدينة أجمل في فصل الشتاء، وخاصة مع قلة عدد الحشود السياحية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news