العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

أبيض وأسود

هشام الزياني

riffa3al3z@gmail.com

وقفات في الشأن المحلي (4)

 جاء توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ولي العهد حفظه الله ورعاه بإحالة 10 جهات حكومية إلى النيابة العامة منسجما مع ما يطالب به المواطنون، وهذا العدد من المخالفات المحالة يعد سابقة، فلم يحصل من قبل أن أحيلت إلى النيابة العامة مخالفات بهذا العدد تحمل شبهة جنائية.

كما أمر سمو ولي العهد بإحالة 26 مخالفة إلى اللجنة الوزارية للشؤون القانونية، وهو أيضا عدد غير مسبوق.

وأمر سمو ولي العهد باتخاذ إجراءات إدارية حيال 406 مخالفات أخرى وردت في تقرير ديوان الرقابة المالية.

هذه نقلة طيبة من قبل الحكومة الموقرة ممثلة في سمو ولي العهد، فقد مر وقت طويل لم يكن للمخالفات الواردة في تقرير ديوان الرقابة المالية أي ردت فعل تساوي المخالفات، ونحمد الله على ما تحقق اليوم.

  معرض «بايدك» حرك المياه الراكدة

كل الشكر للقائمين على معرض ومؤتمر «بايدك» فقد حرك هذا المؤتمر المياه الراكدة، وأصبحت هناك نتائج ملموسة لنا في البحرين، فقد أنتجت البحرين أول مدرعة مصنعة بأياد بحرينية، وهو إنجاز طيب وخطوة أولى نحو الانطلاق إلى تصنيع كل ما نستطيع صناعته للاكتفاء الذاتي والتصدير.

في المؤتمر القادم نتمنى أن تعرض نماذج أخرى متطورة لصناعات بحرينية متقدمة تحاكي آخر ما وصل إليه العلم في إنتاج أسلحة ذكية.

كما نتمنى أن نصنع منظومات دفاعية للطائرات المسيرة والصواريخ المجنحة منخفضة الارتفاع، ونتمنى أن نصنع طائرات مسيرة بحرينية، وأسلحة بحرية وبرية أيضا، طموحنا كبير في أن يشتمل المعرض القادم على منتوجات بحرينية متطورة جدا.

 أزمة الازدحام.. لا بد من حلول

أجد نفسي مضطرا للكتابة مجددا عن أزمة الطرقات بالبحرين، لم تسلم منطقة أو شارع من «الزحمة» ألا ينبغي أن يتم التحرك سريعا لمعالجة هذه الاختناقات؟!

كتبت وأكتب مجددا عن أزمة (هاي وي) عيسى بن سلمان، فقد حل جزءا من الأزمة للقادمين من جسر الملك فهد باتجاه أم الحصم، بينما لم تحل المشكلة للقادمين من المنامة باتجاه مدينة عيسى وجسر الملك فهد.

أما الازدحام الأكبر فهو في (هاي وي) خليفة بن سلمان الوضع متعب جدا على هذا الطريق، ذهابا وإيابا، ولا نعرف متى تخرج الحلول للناس، في جميع أوقات اليوم تجده مغلقا ومزدحما، ولا يوجد من يعبأ بهذا الازدحام.

القادمون من مدينة حمد والرفاع على هاي وي خليفة بن سلمان لديهم مشكلة في تعطل الطريق، والقادمون من عالي أيضا يتعطل الطريق بهم، والقادمون من مدينة عيسى يتعطل الطريق، والقادمون من شارع البديع ودوار القدم يتعطل الطريق.

يا وزارة الأشغال، ألا يمكن وضع حلول جزئية تخفف الاختناق حتى تتم توسعة الشارع؟

بعض التوسعات تحتاج إلى كيلو متر واحد في كل مدخل على (هاي وي) خليفة بن سلمان، حتى هذه التوسعة ليس لديكم ميزانية لها؟

حرام الذي يحدث للناس كل يوم «حسوا فيهم شوي بس»..!!

مهرجان البحر.. ينتظره الناس

من الفعاليات الثقافية والسياحية الجميلة التي تقام كل عام، هو مهرجان البحر الذي تنظمه هيئة السياحة وسيكون هذا العام في منطقة مراسي، بدءا من تاريخ 7/11/2019م. 

أهل البحرين مرتبطون بالبحر كثيرا، وهذا المهرجان متنفس جميل لهم، خاصة حين نرى الحرف اليدوية المرتبطة بالبحر، وأغاني البحر، والصناعات المرتبطة بالبحر، وكذلك الأكلات البحرينية الشعبية ومحلات الرياضات البحرية

مهرجان البحر في كل عام يحمل الجديد، ونتمنى أن نرى إضافات جديدة هذا العام على المهرجان.

البعض يطالب بسوق مصغر، وبشكل جميل لبيع الأسماك الطازجة والقباقب، والصقوع وكل ما ينتجه البحر.

إقرأ أيضا لـ"هشام الزياني"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news