العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

مطبخ الخليج

تعرف على بعض أنواع الباستا

الخميس ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

تنتشر العديد من أنواع الباستا حول العالم، والتي تختلف من حيث الشكل وكيفية تحضيرها. وعلى الرغم من أن الكثيرين لا يعرفون إلا أنواعا قليلة منها، إلا أن هناك الكثير من أشكال الباستا المختلفة التي لا نعرف عنها شيئا. فعلى سبيل المثال هناك باستا لنقويني التي يرجع أصلها لمنطقة ليغوريا في إيطاليا، وقد تم ابتكارها للطهو مع المأكولات البحرية أو صلصة البستو. فضلا عن أنواع أخرى مختلفة لكل منها تاريخ عريق.

بابارديلي

هي عبارة عن باستا الشرائط العريضة التي تعود إلى أصول توسكانية، وغالبا ما يتم تقديمها مع صلصة اللحم، كما هو الحال في وصفة الباستا بصوص البولونيز.

فارفالي

تسمى أيضا بباستا الأقوس المتعادلة الشكل، وتستخدم في إعداد السلطات الباردة وتضفي عليها مذاقا رائعا، ويمكن تقديمها في وعاء دافئ مع اللحوم والخضار.

الأصداف

يدخل هذا النوع من الباستا في مجموعة متنوعة من الوصفات، بحسب حجمها. فإذا كانت كبيرة الحجم من الممكن أن يتم حشوها وإدخالها الفرن أما إذا كانت صغيرة فمن الممكن أن تطهى مع اللحم وصلصة الطماطم.

الباستا الملائكية

أنحف نوع من أنواع الباستا، مصنوعة من الخيوط الطويلة والناعمة التي تطهى بسرعة فائقة. وتقدم الصلصات الخفيفة مع هذه الباستا، مثل صلصة الطماطم الخفيفة.

الرافيولي

يمكن ملء هذا النوع من الباستا والتي هي عبارة عن وسائد مربعة من العجين التي يطلق عليها الرافيولي بالجبن واللحوم والخضار، أو حتى بالبحريات وتقدم مع الصلصة، في الحساء، أو ببساطة مع زيت الزيتون.

كاليمارتو

باستا كاليمارتو هي باستا سميكة بشكل حلقات، تشبه حلقات السبيدج وهو سبب تسميتها بهذا الاسم، وفي بعض الأحيان يتم صبغها باللون الأسود باستخدام حبر الحبار (السبيدج). 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news