العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

الرياضة

انطلاق سباق بابكو البحــرين للتحمل 8 ساعـــات ومهرجان العيد الوطني المجيد ديسمبر المقـبل

الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

الصخير – حلبة البحرين الدولية: ترحب حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» بعودة البطولة العالمية للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات في ديسمبر المقبل ولأول مرة انطلاق السباق العالمي مع مهرجان العيد الوطني المجيد.

وتنطلق أربعة أيام متواصلة من إثارة السباقات والفعاليات من 13 وحتى 16 ديسمبر في حلبة البحرين الدولية، وسيكون هذا الحدث من أبرز الأحداث التي تقام على  حلبة البحرين الدولية بعد سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان.

وتم الإعلان عن هذه الفعاليات ضمن مؤتمر صحفي أقيم اليوم في حلبة البحرين الدولية وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، والرئيس التنفيذي لبطولة التحمل العالمية WEC التابعة للاتحاد الدولي للسيارات جيرارد نيفو والسائق ضمن البطولة العالمية جيمس كالادو سائق فريق فيراري أيه إف كورس ضمن فئة LMGTE.

وتعود البطولة إلى مملكة البحرين وذلك في سباق تحمل لـ 8 ساعات بدلا من 6 ساعات كما في الأعوام الماضية، وذلك برعاية رسمية من بابكو، وينطلق سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات في 13 و 14 ديسمبر المقبل.

وإثارة الفعاليات لا تتوقف حيث تتواصل مع مهرجان العيد الوطني المجيد من 13 وحتى 16 ديسمبر، وجميع الجماهير البحرينية مدعوة للحضور والمشاركة والاستمتاع.

ويتميز مهرجان العيد الوطني المجيد بالحفلات الغنائية وأبرزها هذا العام الحفل الغنائي للفنانة الإماراتية بلقيس وذلك بتاريخ 13 ديسمبر، وهي فنانة غنية عن التعريف لما تتمتع به من مكانة فنية على مستوى الوطن العربي. والفنانة بلقيس من أبرز الفنانات في المنطقة وحصلت 3 من ألبوماتها على مبيعات قياسية، كما قدمت الفنانة بلقيس حفلات غنائية ناجحة في مختلف أنحاء العالم وحصلت على عدد من الجوائز في المنطقة.

كما سيتم الإعلان عن المزيد من الحفلات الغنائية قريبا.

وتبلغ التذاكر 1 دينار بحريني فقط لكل شخص ولكل يوم، وبالإمكان شراء التذاكر من اليوم من خلال قسم المبيعات في الحلبة أو 1 نوفمبر من خلال مركز بيع التذاكر التابع للحلبة في مجمع الستي سنتر أو مركز الاستقبال في الحلبة.

سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات ينطلق كجولة رابعة من بطولة العالم للتحمل لموسم 2019 – 2020.

وصرح الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية خلال المؤتمر قائلا: «نرحب بعودة البطولة العالمية للتحمل مجددا لحلبة البحرين الدولية خلال شهر ديسمبر المقبل، ويسرنا إعلان انطلاق سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات ومهرجان العيد الوطني المجيد لأول مرة كحدث واحد.

وأكد قائلا: «أن تمديد وقت سباق التحمل ليكون 8 ساعات بدلا عن 6 ساعات سيمتع جماهير السباق ويزيد مستوى الإثارة للجماهير سواء في الحلبة أو لمتابعينا من مختلف أنحاء العالم.»

وأضاف سلمان بن عيسى: «هناك الكثير بانتظار الجميع خلال مهرجان العيد الوطني المجيد، كالحفلات الغنائية، عروض الألعاب النارية، معرض التسوق، إلى جانب الفعاليات الترفيهية لجميع أفراد العائلة، ونحن في حلبة البحرين الدولية لا يسعنا إلا الترحيب بالجميع خلال هذا الحدث الوطني».

وأضاف من جانبه جيرارد نيفو الرئيس التنفيذي لبطولة التحمل العالمية WEC قائلاً: «نحن سعداء للغاية بالعودة إلى حلبة البحرين الدولية، وهي موطن البطولة العالمية للتحمل في الشرق الأوسط والمفضل لدى فرقنا وذلك لمرافقها والمناخ والتنظيم والترحيب الحار بنا في كل مرة».

ويعد سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات نقطة انطلاق الموسم الثامن بالنسبة لنا، ونحن نتطلع إلى إعطاء الجماهير سباقا مثيرا وغير متوقع على المضمار، وكذلك إجراء اختبارنا «للمبتدئين» في اليوم التالي للسباق وذلك لاختبار أبطال المستقبل. نشكر الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة وفريقه على جعلنا جميعًا نشعر بالترحيب؛ لا يمكننا الانتظار للعودة في مملكة البحرين».

والجدير بالذكر أن البطولة العالمية للتحمل تنطلق لموسم 2019 – 2020 بثماني جولات، حيث انطلقت الجولة الأولى في سيلفرستون في سبتمبر وذلك كسباق تحمل 4 ساعات تلاه سباق فوجي في اليابان 6 ساعات، وتزور البطولة أيضا ساو باولو البرازيل، إلى جانب ذلك تزور البطولة أوربا وآسيا وأمريكا الجنوبية والشمالية. ويعتبر سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات من أطول السباقات في البطولة إلى جانب سباق لي مانز 24 ساعة.

وكما في السابق تنطلق البطولة ضمن أربع فئات وأبرزها: LMP1 وLMP2 وLMGTE وLMGTE2. وأضيفت لفئة LMP1 العديد من التغييرات وأبرزها وزن السيارة وقدرة خزان الوقود، وخلال انطلاقة سباق التحمل سيتمكن الجماهير من رؤية العديد من أبرز العلامات الرائدة للسيارات تنطلق في الحلبة وأبرزها وضمن فئة LMP تويوتا، جينيتا، ريبيلون، ألباين، أوريكا، دالارا. إلى جانب فئات الـ LMGTE مثل سيارات الفيراري 488 جي تي إي ايفو، البورش 911 ار إس ار 19 واستون مارتون فنتاج ايه إم ار.

ويتميز سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات بكونه سباقا مفتوحا للجماهير حيث سيتمكن حاملو تذاكر السباق من متابعة السباق على المدرجات إلى جانب تجولهم في منطقة البادوك المفتوحة والاستمتاع بإثارة استعدادات وتجهيز الفرق والالتقاء بسائقيهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

وجدير بالذكر أن حلبة البحرين الدولية استضافت البطولة العالمية للتحمل آخر مرة في نوفمبر 2017، وكان العام السادس على التوالي لهذه البطولة في «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط».

كما تنطلق خلال 15 ديسمبر تجارب الموسم للبطولة العالمية للتحمل في حلبة البحرين الدولية مباشرة بعد استضافة السباق العالمي.

بالإضافة إلى البطولة العالمية تنطلق أيضا السباقات المساندة وأبرزها البطولة الدولية MRF والتي انطلقت من الهند وهي بطولة بسيارات أحادية المقعد، إلى جانب بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط البطولة الإقليمية وهي البطولة الأكثر شهرة في المنطقة والتي ولدت بحلبة البحرين الدولية.

الفعاليات الترفيهية

كما وعودتكم حلبة البحرين الدولية بإثارة الفعاليات أيضا خارج المضمار فسينطلق جدول حافل بالفعاليات الترفيهية، ستكون المنطقة الترفيهية مليئة بالفعاليات المميزة العائلية وأبرزها: عروض الغوص المثيرة، عروض القراصنة، عروض الشاحنة العملاقة، عروض تيري غرانت ولي بويرز، الفرقة المضيئة، عروض الفرقة البهلوانية، والكثير غيرها من الفعاليات الترفيهية

وإلى جانب التذاكر العادية تتوفر عروض الضيافة للأفراد وللشركات أيضا، لطلب ذلك الاتصال على +973-17450000.

ويتميز مهرجان العيد الوطني المجيد الذي يقام في حلبة البحرين الدولية للعام السابع على التوالي بالعديد من الفعاليات الترفيهية وأبرزها الفعاليات الترفيهية للأطفال، معرض للتسوق، محلات مخصصة للشركات، عروض ثقافية وشعبية، عروض الألعاب النارية الأكبر على مستوى المملكة.

وسيفتح مهرجان العيد الوطني المجيد أبوابه للجماهير يوميا من 4 مساء وحتى 11 مساء.

للمزيد من المعلومات عن هذه الفعالية يمكنكم زيارة الموقع الرسمي www.bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن 450000-17-973+.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news