العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

في إطار حرصه على دعم المبادرين والمشروعات الشبابية مجموعة «بيتك» تبرم شراكة مع «Brilliant Lab»

الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

أبرمت مجموعة بيت التمويل الكويتي «بيتك» شراكة مع»Brilliant Lab»، المسرعة الخاصة بالمشاريع التكنولوجية الناشئة، التي بدأت أعمالها في تسريع وتطوير المشاريع التكنولوجية في الكويت منذ 2013، حيث يستثمر البنك في الشركة عن طريق ذراعه الاستثماري، «بيتك كابيتال للاستثمار».

وتأتي رعاية «بيتك» لـ «Brilliant Lab»ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية والحرص على دعم مبادرات الابتكار والتطور العلمي التكنولوجي، الأمر الذي يعكس اهتمام «بيتك» بشريحة الشباب ورعاية مواهب الشباب، فضلا عن تأسيس جيل قادر على مواكبة أحدث التقنيات.

وقام وفد من مجموعة «بيتك» بزيارة لافتتاح فرع «Brilliant Lab» في البحرين بحضور الرئيس التنفيذي لـ«بيتك» البحرين عبدالحكيم الخياط ورئيس الملكية الخاصة والاستثمار المباشر في «بيتك كابيتال» محمد حمد الهاجري لمقابلة المبادرين المقيمين في الشركة. وقال الخياط في تصريح صحفي إن «Brilliant Lab» تقدم خدمات متميزة وتستعين بالخبرات العالمية المتميزة الأمر الذي يضيف ميزة تنافسية. وحول اختيار البحرين مقراً رئيسياً للشركة، أشار الخياط إلى أن ذلك يعود إلى ثقتهم وإيمانهم بمملكة البحرين وموقعها الاستراتيجي في المنطقة.

من ناحيته، قال الهاجري: «إن هذه الزيارة التي تعد الأولى لـ«Brilliant Lab»، بعد الافتتاح، تسعدنا كثيرا لكوننا عاصرنا   «Brilliant Lab»  منذ البداية. ولدينا إيمان راسخ بالمواهب والشركات الناشئة «Startups» .

كما نسعى إلى تقديم بيئة عمل مناسبة لهذه الشركات المبادرة للمساهمة في نجاحهم. كما أشاد بالمقومات المحلية في مملكة البحرين التي تسهم بتواجد أرضية خصبة للشركات الناشئة.

وذكر مؤسس «Brilliant Lab»  ندا الديحاني أن هذه المسرعة توفر برامج تدريبية وتأهيلية يحتاج إليها أي مبادر في قطاع المشاريع التكنولوجية، مضيفا أنهم في الشركة يوفرون المعسكرات التدريبية ويستعينون بخبرات من جميع أنحاء العالم مثل جامعات «Stanford» و IE Business School .

وقال: «نعمل على هذا المشروع منذ 7 سنوات، وهناك أكثر من 70 مشروعاً تكنولوجياً من الكويت. وتعد الشراكة المتميزة مع مجموعة «بيتك»  فرصة مهمة لتطوير هذه المسرعة».

وأضاف الديحاني أنه تم بناء مقر مساحة عمل مشترك على مساحة 800 متر مربع في قلب العاصمة البحرينية - المرفأ المالي، توفر خدمات الترخيص والمكاتب ومساحات العمل المشتركة للمشاريع التكنولوجية التي تطمح إلى التوسع في السوق الخليجي، مؤكدا أن الشراكة مع مجموعة «بيتك» من خلال ذراعها الاستثماري «بيتك كابيتال» يأتي إيمانا بأهمية المشاريع الناشئة التي تساعد الشركات الكبيرة على التحويل الرقمي لخدماتهم. تجدر الإشارة إلى أن «شركة بيتك كابيتال للاستثمار»، استثمرت في شركات ناشئة مثل «Coded» و«Skiplino» وغيرها الكثير من الشركات، ما يحقق فائدة مشتركة لمجموعة «بيتك» من حيث مسيرة التحول الرقمي لمجموعة «بيتك» وللشركات الناشئة من حيث الشراكة مع مجموعة «بيتك»، وهو ما يؤكد الدور البارز لـ«بيتك» في الاهتمام بتطوير المجتمع وإبراز إنجازات أبنائه على مختلف الأصعدة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news