العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

ملتقى بدفيكس ينطلق اليوم برعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة

الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

تنطلق في مملكة البحرين صباح اليوم الأربعاء (23 أكتوبر 2019) فعاليات «ملتقى تطوير الأعمال والاستثمار في الصناعات الصحية والطبية -بدفيكس 2019»، وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وبشراكة استراتيجية مع صندوق العمل «تمكين»، وبتنظيم من «بروأكت» للاستشارات الدولية من مملكة البحرين والشركة الخليجية المتحدة بالمملكة العربية السعودية.

ويشارك في فعاليات هذا المنتدى الذي يقام لأول مرة في البحرين ستة متحدثين من قادة وخبراء القطاع الصحي من البحرين ودول الخليج العربي، ويتناول هؤلاء المتحدثون العديد من المحاور، من بينها التشجيع على استكشاف وتشجيع المزيد من الصناعات الوطنية في المجال الصحي بما في ذلك صناعة الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية، وذلك لتوفير متطلبات المنشآت الصحية من مستشفيات ومراكز وعيادات وصيدليات في البحرين والسعودية ودول مجلس التعاون، إضافة إلى جذب الاستثمارات الخارجية في هذا المجال.

وسيتم خلال افتتاح الملتقى الإعلان عن نموذج لمشروعين صحيين هما الأولان من نوعهما في مملكة البحرين، الأول مجمع عيادات طبية خاصة ومتكاملة، والثاني منطقة صناعية للصناعات الصحية والطبية.

ويوفر ملتقى «بدفيكس» فرصة سانحة للتعريف بمستجدات المبادرات الوطنية الهادفة إلى تعزيز قطاع الصحة، وفي مقدمتها برنامج الضمان الصحي الوطني في مملكة البحرين الذي يهدف إلى تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية.

ويواكب ملتقى «بدفيكس2019» أهداف رؤية مملكة البحرين 2030 وخاصة لناحية التوجه نحو اقتصاد المعرفة واستثمار إمكانيات البحرين البشرية والعلمية في تطوير الاقتصاد الوطني وزيادة الناتج المحلي الإجمالي، كما يحقق الملتقى تطلعات مجلس التنمية الاقتصادية الذي ركز على خمس قطاعات لتنمية الاقتصاد الوطني.

ويهدف منتدى «تطوير الأعمال الأول في قطاع الصحة- بدفيكس» إلى تعزيز المحتوى المحلي للقطاع الصحي من خدمات وتصنيع، عبر جلب استثمارات وتقنيات جديدة، لتحقيق التميز والتنمية المستدامة في المجال الصحي في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

كما يهدف المنتدى إلى إيجاد فرص عمل جديدة في هذه الصناعة، وتعزيز قيمتها المضافة عبر تشجيع المزيد من الاستثمارات في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وربط رواد الأعمال بالمستثمرين.

وتمثل هذه الفعالية فرصة أمام جميع رجال الأعمال والمهتمين بالقطاع الصحي للمشاركة في هذا المؤتمر، والذي سيضم نخبة من المتحدثين، بالإضافة إلى العديد من المستثمرين المحليين والأجانب الذين يبحثون فرص الاستثمار في البحرين.

وتأتي خصوصية هذا المنتدى من كونه يركز على الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية في كل من البحرين والمملكة العربية السعودية، وخاصة أن البحرين تشهد حاليا استقطابا متزايدا للاستثمارات السعودية في مجال تأسيس وإدارة مختلف أنواع المنشآت الصحية في الطب البشري وطب الأسنان ومصانع الأدوية وغيرها.

كما تمثل البحرين وجهة أولى لكثير من السعوديين الراغبين بتلقي خدمات علاجية مختلفة، وكذلك الأمر بالنسبة للبحرينيين الذين يقصدون عيادات ومستشفيات المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية تحديدا.

ويعكس اختيار مملكة البحرين لإقامة هذا المنتدى ما تتمتع به المملكة من مقومات الريادة في المجال الصحي خليجيا، وهي المكان الأنسب لكل من يريد الاستثمار في هذا القطاع، حيث يوجد في البحرين رأس المال البشري، عبر أفضل الكفاءات في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي الذي تشغله البحرين وسط الخليج العربي. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news