العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

ألوان

تميزت في الشعر والإلقاء وفازت في تحدي القراءة
طالبة كفيفة تبدع في العلوم لتنال المركز الأول محليًا في اختبار (تيمس)

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ - 16:16

 

لم يكن كف البصر عائقًا أمام دخولها المدرسة، بل والتفوق في الدراسة وفي العديد من المواهب والإبداعات.

زينب المؤمن، طالبة كفيفة بمدرسة سترة الإعدادية للبنات، تُمثل إحدى قصص النجاح الفريدة من نوعها بمدارس مملكة البحرين، فقد بزع نجم تميزها منذ سنوات دراستها الأولى بمدرسة القادسية الابتدائية للبنات.

تميزت زينب في مختلف المواد الدراسية، والأساسية منها على وجه الخصوص، مما أسهم في حصولها على نتائج دراسية لافتة، كان أهمها حصولها على المركز الأول على مستوى طلبة الصف الرابع بجميع مدارس مملكة البحرين الحكومية والخاصة المشاركة في الاختبار الدولي للرياضيات والعلوم "تيمس" للعام 2015، وفي اختبار العلوم تحديدًا، بتحقيقها معدل تحصيل يتجاوز المتوسط العالمي بكثير، في إنجاز فريد لطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الدمج، يؤكد نجاح سياسة الدمج التي تبنتها وزارة التربية والتعليم.

ولم يتوقف تميز زينب عند الجانب الأكاديمي فقط، وإنما تعدى ذلك إلى تميزها في مجال الشعر والإلقاء والقراءة، مع المشاركة الفاعلة في الفعاليات ذات الصلة، حيث تتمتع بطلاقة وفصاحة وثقة في مواجهة الجمهور، مما أهلها للدخول ضمن قائمة أفضل 10 طلاب وطالبات بحرينيين مشاركين في مسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها الثانية.

وقد حرص الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم على تكريم زينب في أكثر من مناسبة، مثنيًا على عزيمتها وقدرتها على تجاوز ظروفها الصحية لتحقيق هذا النجاح المبهر.

قالت زينب إنها سعيدة بما حققته من نجاح موجهة الشكر إلى الوزارة على تبينها سياسة الدمج، وإلى المدارس التي التحقت بها منذ البداية، على كل ما قدمته لها من دعم ومساندة وتشجيع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news