العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

للمرة الأولى في البحرين..الصحة تنظم (امتحان المجلس العربي لاختصاص الباطنة السريري)

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ - 11:14

للمرة الأولى في مملكة البحرين نظمت وزارة الصحة امتحان المجلس العربي لاختصاص الباطنة السريري، بحضور 24 طبيبا مُمحتنا من المملكة وخارجها، تحت رعاية سعادة وكيل وزارة الصحة، د. وليد المانع.

وبهذه المناسبة، قال د. المانع : "إن وزارة الصحة ؛ تشهد اليوم قفزة نوعية في مجال برامج التدريب الصحية، الذي يؤهل الطبيب المقيم للحصول على منصب أخصائي في طب الباطنة العام بعد نجاحه، وسيُقدّم هذا الامتحان 24 طالباً في مجال الباطنة، من بينهم 16 طبيبا بحرينيا، و8 أطباء من مختلف الدول العربية، ويمتحن الكوادر أعلى استشاريّي وعمداء جامعات الوطن العربي، من ذوي الكفاءة والتخصصات الدقيقة العالية، ويُشرف عليه 14 طبيبا مختصّا من الخبراء في الدول العربية، بينهم 7 أطباء بحرينيّون، و7 أطباء من السعودية، والإمارات ، ومصر، والاردن، والعراق".

وأشار الدكتور المانع، إلى أن مملكة البحرين تتميز بموقع استراتيجي لإقامة الامتحانات، وتُقدم كل التسهيلات اللازمة للطلبة والأطباء ؛ لتقديم الامتحانات في أجواء مناسبة، وعلى أعلى مستوى من التجهيز والتنظيم، لافتاً إلى أن مملكة البحرين تعتبر منارة للتعليم والتدريب في الوطن العربي، وستستمرّ على هذا النهج، بما يُسهِم في الارتقاء بالخدمات الصحية وتطورها.

من جانبه، قال البروفيسور نذير عبيدات، من الاردن، أن التجهيزات والتنظيم الذي لمسه في مملكة البحرين؛ كان على أعلى المستويات في استقبال طلبة وأطباء امتحان المجلس العربي لاختصاص الباطنة السريري، إذ يتمّ امتحان الأطباء في الباطنة، وفي تخصصات مثل القلب والأمراض الصدرية والأمراض الباطنة والأمراض العصبية والروماتيزم، ويحصل الأطباء بعد اجتيازهم الامتحان على زمالة المجلس العربي للتخصصات الصحية في الوطن العربي، وهي تعتبر أعلى شهادة طب.

وعبّر البروفيسور عبيدات، عن فخره بتنظيم هذا الامتحان لأول مرة في مملكة البحرين، التي وفرت كل الوسائل والاحتياجات والتسهيلات لإجرائه، ولتخريج أطباء واختصاصيين في مجال الباطنية، متمنياً نجاح هذا الامتحان الذي يُقام على مستوى الوطن العربي.

كما تقدم، بجزيل الشكر إلى وزارة الصحة، وجامعة الخليج العربي؛ لمساهمتهم الكبيرة في تنظيم وإنجاح هذا الامتحان.

من جانبها، قالت القائم بأعمال شؤون التدريب في وزارة الصحة، د. ابتسام فخرو: "إن مستوى التدريب بالوزارة ؛ شهد تطوراً ملحوظاً على كافة المستويات والتخصصات ، بما يُسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين، بفضل التوجيهات والدعم والمتابعة الحثيثة من الإدارة العليا بوزارة الصحة، وعلى رأسها وزيرة الصحة، الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وكيل وزارة الصحة، د. وليد المانع".

وعبّرت الدكتورة فخرو، عن اعتزازها بتنظيم امتحان المجلس العربي لاختصاص الباطنة السريري، الذي يؤكد اهتمام وزارة الصحة في مملكة البحرين وسعيها الدائم لتطوير الخدمات الصحية، لافتةً إلى أن برنامج المجلس العربي للاختصاصات الصحية؛ يهدف إلى رفع المستوى العلمي والعملي للكوادر الطبية، وتعزيز وصقل المهارة والكفاءة، التي بلا شكّ ستنعكس بصورةٍ إيجابية على مستوى الخدمات المقدمة.

ومملكة البحرين من الدول المؤسسة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية، وكان للأطباء والاستشاريين دور رئيسي في تأسيس كثيرٍ من المجالس العلمية، بالتخصصات المختلفة، والمشاركة بشكلٍ فعّال في تدريب وتخريج كوادر طبية على المستويين المحلي والإقليمي.

aak_news