العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

المعاودة والعريض: خدمات الصحة والتعـليم تقدم للمواطنين بكل جودة وكفاءة

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

نفى عضوا مجلس الشورى السيد عادل المعاودة والدكتور أحمد العريض التصريحات المكذوبة والمنسوبة إليهم والمنشورة في صحيفة جلف ديلي نيوز في عدد أمس الاثنين والتي ادعت أنهما تطرقا إلى وجود أزمة في تقديم خدمات قطاعي الصحة والتعليم.

وقد أكد عضو مجلس الشورى عادل المعاودة أن الكلام الذي نسب إليه في صحيفة جلف ديلي نيوز غير صحيح ومن نسج خيال الصحفي، موضحًا أن برنامج التقاعد الاختياري تم التوافق عليه بين الحكومة ومجلسي الشورى والنواب وكان بترتيب وتنسيق بينهما لما يحمله من أهداف إيجابية، والتي منها القضاء على أي مظاهر للترهل والتضخم في الجهاز الحكومي وما سيوفره من مصروفات في الميزانية العامة للدولة ويحقق التوازن المالي المطلوب، مشيرًا إلى أنه في حال توافقنا على أهداف برنامج التقاعد الاختياري الإيجابية فكيف نقوم باقتراح أمر يعارض هذه الأهداف كما ادعى الصحفي بإعادة توظيفهم مرة أخرى في الحكومة بدوام جزئي؟ منوهًا بأن ما زعمه الصحفي في الخبر عن وجود مساءلة وتحقيق فهو عكس ما قيل كون برنامج التقاعد الاختياري لم يتم بغياب السلطة التشريعية والرقابية من الأساس.

وقال إن برنامج التقاعد الاختياري يعتبر من التكريم للمواطنين الذين خدموا البلاد، مدللاً على ذلك بثلاثة أمور هي: تهافت الآلاف للتسجيل في البرنامج، وتقدم السلطة التشريعية بهذا المطلب من الفصل التشريعي الأول وتكرره في الفصول التي تلتها وذلك لطلب الناس له، إلى جانب تواجد الآلاف اليوم يتمنون أن يعاد فتح المجال للاستفادة من البرنامج مرة أخرى.

ونفى المعاودة كذلك ما نسب إليه حول صعوبة بدء المتقاعدين لممارسة الأعمال التجارية بعد التقاعد، مشددًا على أن هذا الكلام غير صحيح ولم يتطرق إليه بهذا الشكل، بل كان الكلام هو أن المتقاعدين من الممكن أن يكونوا إضافة اقتصادية في حال دخولهم للسوق. كما أكد المعاودة أن خدمات الصحة والتعليم تقدم للمواطنين بكل جودة وكفاءة.

من جانبه، نفى عضو مجلس الشورى الدكتور أحمد العريض ما نسبته إليه صحيفة جلف ديلي نيوز، مؤكدا أن الكلام الذي نسب إليه في صحيفة جلف ديلي نيوز غير صحيح وأنه لم يتطرق إلى أرقام وإحصائيات تتعلق بالتقاعد الاختياري وأنه لم يتحدث عن طبيعة التخصصات التي خرجت ضمن برنامج التقاعد الاختياري.

وأشار إلى أنه في حديثه الذي لم ينقل ولم ينشر من قبل الصحفي أكد ما قدمته الحكومة ومازالت تقدمه من خدمات مجانية للمواطنين وبجودة عالية في قطاعي الصحة والتعليم، وتميز المملكة في هذين القطاعين المهمين لعقود طويلة منذ عهد المغفور لهما الشيخ عيسى بن علي والشيخ حمد بن عيسى منذ بداية القرن الماضي، حيث قدمت الخدمات الطبية مجانًا للغواصين من دول الخليج الباحثين عن اللؤلؤ في وسط الخليج بواسطة البانوش الطبي البحريني، مشيرًا إلى أن المملكة تحتفل هذا العام بمئوية التعليم التي كانت وستظل رائدة في هذا المجال.

ونوه بأن ما تم نشره هو العكس تمامًا حيث تم تلفيق مضامين أخرى لحديثه بشكل غير صحيح وتم نقل معلومات مغلوطة تستوجب التصحيح من الصحيفة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news