العدد : ١٥٢١٩ - السبت ٢٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٩ - السبت ٢٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

ألوان

«بحرين ترست» تدشن 6 قصص محلية تربوية بالتعاون مع مكتبة نيو

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

كتبت زينب علي:

تصوير- جوزيف

دشنت مؤسسة بحرين ترست 6 قصص محلية تربوية وتعليمية، التي فازت ضمن مسابقة «المدارس المصغرة»، والتي نظمت بالتعاون مع «هيئة البحرين للثقافة والآثار»، وشارك بها عدد من المؤلفين والرسامين البحرينيين والعرب.

أقيم حفل التدشين بحضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة «مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار»، والشيخ حمد بن محمد آل خليفة (صاحب مكتبة نيو) والدكتورة فاطمة البلوشي (رئيس المؤسسة) والدكتورة فاتن المؤيد (نائب الرئيس) وأعضاء المؤسسة، بمكتبة نيو الكائنة في الرفاع فيوز (19 أكتوبر 2019).

وفي هذا الصدد، عبرت الدكتورة فاطمة البلوشي رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة بحرين ترست عن مدى سعادتها وأثنت على الجهات القائمة على مساندة أنشطة المؤسسة، إذ قالت: «تهدف الـقصص إلى تشجيع الطفل على التفكير وعمل المشروعات داخل المدرسة، حيث نستثيره في البداية بقصة ملهمة».

وبينت: «أنه في عام 2018 وبالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار نظمنا المسابقة الأولى لتأليف قصص تدور مواضيعها حول المشاريع التي نستخدمها في المدارس المصغرة مثل (من أنا، إعادة تدوير، رحلة حول العالم، أنا الطباخ الماهر، أصمم مدينتي)».

وأضافت: قام بتأليف تلك القصص الملهمة كتاب بحرينيون، وتحمل في طياتها العديد من المعرفة وستعرض في معرض الكتاب القادم في تعاون مشترك بيننا وبين هيئة الثقافة، وسنطلق نهاية عام 2019 النسخة الثانية من المسابقة، إذ نأمل في مشاركة أكبر عدد من الكتاب البحرينيين.

وتابعت «تعتمد المؤسسة في عملها على عدة محاور منها التعليم، خدمة المجتمع، ومساعدة رواد الأعمال، ويعد التعليم من أهم البرامج لدينا، إذ نسعى من خلال المدارس المصغرة وهي مدرسة الصف الواحد المتعدد المستويات والتعليم المبني على المشروعات وهذه المدارس ننشؤها داخل البحرين وخارجها».

وقال الشيخ حمد بن محمد آل خليفة «نحرص في مكتبة نيو على التعاون مع الجميع من أجل التشجيع على القراءة، سواء في الكتب العربية أو الإنجليزية، ويسعدنا اليوم أن نتعاون مع كوكبة من الكتاب البحرينيين من خلال عرض كتبهم وبيعها من خلال منصة مكتبتنا».

وبين: «هذا أول تعاون مشترك مع مؤسسة بحرين ترست، الذي يشمل توقيع الكتب للأطفال ومساعدة الكتاب البحرينيين على تسويق كتبهم».

تجدر الإشارة إلى أن المؤلفين والرسامين الفائزين في المسابقة هم كالتالي: 

قصة «ما هو إعادة التدوير؟» من تأليف ورسوم  نجيبة السبع، قصة «إلى أين أنت ذاهب أيها الكيس؟» من تأليف إيمان مقداد ورسوم الخنساء مقداد، قصة «أين أنا يا ترى؟» من تأليف صديقة النامليتي ورسوم ميساء الكوهجي، قصة «طائرتي الصفراء» من تأليف رنا علي ورسوم دانة علي، قصة «سباق المقاعد» من تأليف مصطفى عبدالفتاح ورسوم لينا نداف وقصة «أحمد» من تأليف بتول الأجاويد ورسوم إيمان القضاير.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news