العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«العمل» تتوعد حسابات مشبوهة بالإجراءات القانونية

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

كتب فاضل منسي:

نفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أن 95% من الوظائف ذات الأجور العالية (1000 دينار وأكثر) تذهب إلى الأجانب، وأكد مصدر لـ«أخبار الخليج» أن «العمل» ستتخذ الإجراءات القانونية ضد الحسابات «المثيرة للرأي العام» في مواقع التواصل باتخاذ الإجراءات اللازمة بسبب إثارة الرأي العام بمعلومات مغلوطة ولا تمت بصلة للحقيقة التي تنشرها الوزارة دوما.

وأوضحت العمل أن ما تم التطرق إليه من معلومات مغلوطة، استوجب توضيح ما يلي: 

وفقا للإحصاءات الخاصة بالوزارة والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي للنصف الأول من 2019 فإن 19% من البحرينيين العاملين في القطاع الخاص تزيد رواتبهم على 1000 دينار بحريني، بينما تقتصر نسبة الأجانب في القطاع الخاص الذين تزيد رواتبهم على 1000 دينار على 4% فقط من إجمالي العمالة الأجنبية في القطاع الخاص.

كما أن عدد البحرينيين الذين حصلوا على وظائف بالقطاع الخاص برواتب تزيد على ألف دينار خلال عام 2019 قد بلغ 798 بحرينيا مقارنة بعدد 580 أجنبيا حصلوا على وظائف تفوق 1000 دينار لذات الفترة، أي أنه نحو 60% من الوظائف الجيدة في القطاع الخاص في 2019 والتي تفوق أجورها الـ1000 قد استفاد منها المواطنون.

وبناء عليه فإن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحث جميع الإعلاميين والمهتمين بهذا الشأن على الرجوع إلى الإحصاءات المعلنة في الوزارة للتحري عن مثل هذه الأرقام قبل نشرها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news