العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

ألوان

«هافلوك ون إنتريورز» تلهم خيال الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

سلمت هافلوك ون انتريورز عشرين مجموعة من ألغاز تانجرام الصينية (The Tangram) إلى معهد R.I.A الكائن بمنطقة العدلية، ويتخصص المعهد في دعم وتعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. ويتكون لغز تانجرام من سبعة أشكال هندسية بسيطة يمكن من خلالها التحدي في ترتيبها بطريقة معينة لإنشاء كائنات وحيوانات وأشخاص وفقًا لمجموعة من الصور الظليلة. 

وبعد تغيير شكل العلامة التجارية للشركة إلى هافلوك ون انتريورز أصبحت تستخدم ألغاز تانجرام لتسهل على موظفيها حفظ الأشكال، وترمز إلى الأنماط السلوكية القائمة على أربعة أعمدة للعلامات التجارية.

وفي هذا الصدد قال فراس العايد، مدير العمليات في هافلوك ون: «لقد صادفنا مؤخرًا قائمة أمنيات من معهد R.I.A حيث يحتاج المركز مواد تعليمية مختلفة لمساعدة الطلاب على التطور ليصبحوا أعضاء واثقين ومنتجين في المجتمع».

وأضاف: «يمكننا ربط طلبهم لأشكال البناء الخشبية إلى ألغاز تانجرام التي نستخدمها في شركتنا. نظرًا إلى أننا نهدف إلى إبلاغ موظفينا بكيفية إحياء وتمثيل علامتنا التجارية، فإننا نأمل أن يدعم هذا اللغز الصيني القديم طلاب معهد R.I.A في التعرف على التكوين والأشكال».

وتساعد ألغاز تانجرام على تحسين وتطوير التفكير البصري والتحليلي بالإضافة إلى توجيه الطفل وقدرته على اتخاذ القرارات. وسيمكن اللعب مع ألغاز تانجرام طلاب معهد R.I.A من التعرف على المضلعات واستكشاف المفاهيم الرياضية مثل التحويلات (الترجمات والانعكاسات والدورات) وفهم التماثل وممارسة الوعي المكاني وحل المشكلات والمهارات الحركية الدقيقة.

وأثنت كريستين جوردون MBE، المؤسس المشارك ومديرة الطلاب في معهد R.I.A، على ممثلي الشركة وعلقت بقولها: «لقد تأثرنا حقا عندما تواصل مسؤولو شركة هافلوك ون بنا، ونأمل أن تكون هذه بداية لعلاقة مزدهرة». وتابعت: «يتمتع طلابنا بالكثير من الإمكانات غير الظاهرة دائمًا للعيان لكونهم يتمتعون بقدرات مختلفة عن تصورات الناس، وبمساهمة من شركات مثل هافلوك ون، يمكننا مساعدة طلابنا ليصبحوا جزءًا لا يتجزأ من مجتمع شامل».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news