العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

ألوان

«مازدا 3» في البحرين.. تتضمن تقنية «سكاي أكتيف»

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

كتبت: زينب إسماعيل

تصوير: روي ماثيوس

دشنت شركة الوكالة التجارية العالمية للسيارات أحدث طرازات مازدا 3 2020، وذلك بمعرضها في توبلي الاثنين 21 أكتوبر 2019. 

تتضمن المركبة تقنية «كاي أكتيف -سيارة» والتي صممت لتمكّن السائقين من الاستفادة من التوازن المثالي للتكنولوجيا، حيث تأتي بثلاث خيارات للمحرك وهي «سكاي أكتيف إكس»، و«سكاي أكتيف جي»، بالإضافة إلى محرك سكاي أكتيف دي، ليوفر كل خيار التحكم المطلوب في السرعة والاستجابة السريعة في أي وضعية قيادة.

يتميز محرك المركبة بتقنية إشعال الاحتراق القادرة على إعادة المسافة بين الأميال بنسبة 20-30% أفضل من المحرك التقليدي وبأداء مماثل.

ويعكس التصميم الحديث جمالية التصاميم اليابانية الحديثة عبر تقنية «كودو» الانسيابية الخاصة بسيارات مازدا الجديدة. تتمتع المركبة بخطوط وثنيات خفية تسمح للضوء بالانسياب والانعكاس عن هيكل السيارة بطريقة فريدة ليظهر الجوانب الجذابة للتصميم، وذلك في موديلي الهاتشباك والسيدان، واللذين يتميزان بتصميم فريد لكل منهما.

في المقصورة الداخلية، تأتي لوحة القيادة منخفضة مع شاشة بقياس 8.8 بوصات فوق الكونسول الوسطي. وتأتي المفاتيح الثانوية متفرق، مع حفنة صغيرة تحيط برافعة التروس وأدوات التحكم في المناخ مجمعة في وسط لوحة القيادة.

ويستخدم نظام مراقبة انتباه السائقين المتاح حديثًا الأشعة تحت الحمراء لمشاهدة السائق وإصدار تنبيه إذا اكتشف أن العينين المتعاملين بعيدتين عن الطريق. وتشتمل التقنيات المساعدة للقيادة الإلكترونية الإضافية على التنبيه على حركة المرور الأمامية ومساعدة المرور مع وظيفة التوجيه.

الجدير بالذكر أن مازدا تمكنت من بيع أكثر من ستة ملايين وحدة من طراز «مازدا3» منذ طرحها في الأسواق لأول مرة في عام 2003، لتمثّل بذلك استراتيجية عالمية ساهمت في نمو علامة مازدا على كافة الأصعدة وفي شتّى الأسواق العالمية.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news