العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

وزارة المواصلات تسلم ترخيص تشغيل رصيف للغاز المسال للهيئة الوطنية للنفط والغاز

الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ - 11:39

قام السيد بدر هود المحمود الوكيل المساعد لشئون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات بتسليم ترخيص تشغيل رصيف للغاز المسال، للمهندس جاسم عيسى الشيراوي القائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي لإنتاج والصناعات البترولية بالهيئة الوطنية للنفط والغاز بحضور ممثلي شركة البحرين للغاز المسال.

ويعد مشروع الغاز المسال أحد المشاريع الانتاجية الرائدة والفريدة من نوعها بالمملكة والمنطقة حيث تم تشييده مؤخرا في عرض البحر بشمال شرق المملكة لتشغيله كمنصة مناولة وتخزين لشحنات الغاز المسال المستخدم في العديد من الصناعات وأهمها توليد الطاقة الكهربائية لكافة محطات الطاقة بالمملكة.

ويأتي ترخيص مشغل الرصيف بعد استيفاء المتطلبات اللازمة من شئون الموانئ والملاحة البحرية حيث قام الفريق المختص بالتدقيق على كافة المتطلبات الواجب توفيرها من قبل الشركة بحسب اللوائح والأنظمة ذات العلاقة بالوزارة قبل البدء بتشغيل الرصيف، حيث تم التحقق من جاهزية الرصيف من حيث تجهيزات السلامة والأمن والعمليات والاطلاع على آليات العمل وكافة الأنظمة المستخدمة بالرصيف لضمان انسيابية العمليات قبل ترخيص الرصيف من قبل الوزارة.

وسعيا من وزارة المواصلات والاتصالات ممثلةً بشئون الموانئ والملاحة البحرية لتعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة بالقطاع الحيوي، فقد تم التنسيق لممثلي وزارة الداخلية من شئون الجمارك وشؤون الجنسية والجوازات والإقامة لمرافقة فريق التفتيش المختص لتقييم سلامة الاجراءات الأمنية بالرصيف.

والجدير بالذكر أن شؤون الموانئ والملاحة البحرية تولي الأرصفة الخاصة بالمملكة اهتمام بالغ وعلى وجه الخصوص الأرصفة الصناعية الكبرى والتي تلعب دورا استراتيجيا في الاقتصاد الوطني حيث تؤمن هذه الأرصفة كافة المواد الخام والداخلة في الصناعات الحيوية والهامة، كما تستخدم في تصدير السلع الاقتصادية.

ويعتبر رصيف الغاز المسال أحد الأرصفة الصناعية المتطورة حديثة التشييد حيث سيسهم الرصيف في تأمين المخزون الوطني من شحنات الغاز المسال المستخدم في توليد الطاقة بالمملكة.

aak_news