العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

الأشغال: الانتهاء من 150طلبا لعوازل أمطار ضمن مشروع تنمية المدن والقرى

الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ - 11:12

قالت مديرة ادارة التنمية الحضرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة راوية المناعي بان الوزارة أنهت عوازل الأمطار لـ150 بيتا خلال عام 2019 .

وأوضحت المناعي في تصريح لها أنه " وبالتعاون والتنسيق مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية قامت بتنفيذ 150 طلبا لعوازل الأمطار ضمن مشروع تنمية المدن والقرى الى الربع الثالث من عام 2019 بميزانية اجمالية قدرها 110 ألف دينار بحريني موزعة على جميع محافظات المملكة".

وأشارت المناعي" الى ان مشروع عوازل الأمطار هو أحد المشاريع الحيوية التي تلبى احتياجات المواطن بشكل مباشر والوضع المعيشي للمواطنين من خلال تقديم مساعدات لذوي الدخل المحدود من خلال معايير محددة واولويات يتم رفعها من المجلس البلدي ويرتقي بالأبنية الحضرية ".

وأوضحت أنه تم الانتهاء من (78) طلبا لعوازل الأمطار في نطاق المحافظة الشمالية و (29) طلبا في محافظة المحرق و (24) طلبا في المحافظة الجنوبية ، بالإضافة الى (19) في محافظة العاصمة بميزانية تصل الى 11.200 دينار بحريني، على ان يتم الانتهاء من باقي الطلبات خلال الفترة القادمة، مع استقبال المزيد من الطلبات ضمن مشروع تنمية المدن والقرى المرفوعة بحسب اولويات المجالس.

وأكدت مديرة ادرة التنمية الحضرية بان الوزارة ستعمل على تسخير كافة الامكانيات والمواد بالتعاون مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية لتنفيذ هذا المشروع التنموي بالصورة المنشودة.

وأوضحت " أن اجمالي عدد طلبات عوازل الأمطار المدرجة تحت مشروع تنمية المدن والقرى بجميع محافظات البحرين بلغ 7813 طلباً منذ العام 2007 ولغاية مطلع يوليو 2018، وأن جميع الطلبات تم الانتهاء من تنفيذها إضافة الى ما تم تنفيذها خلال العام الجاري وهي 78 بيتا ".

وأوضحت أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ممثلة في إدارة التنمية الحضرية حققت أهداف المشروع عبر تلبية جميع طلبات عوازل الأمطار المرفوعة من المجالس البلدية.

aak_news