العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

فريال ناس: البحرين اتخذت خطوات فعالة لدعم ريادة الأعمال وتثبيت أركانها

الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

شارك وفد من مؤسسة البحرين لريادة الأعمال في فعاليات المؤتمر الدولي الـ25 لسيدات الأعمال (الشرق يلاقي الغرب في سان بطرسبرغ) بدولة روسيا.. ترأس الوفد سيدة الأعمال فريال عبد الله ناس رئيس مجلس الأمناء وضم 8 آخرين من عضوات المجلس.

 والتقى الوفد على هامش المؤتمر العديد من الشخصيات الروسية المهمة من بينهم السيد «افجيني جريجيروف» رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمحافظة سان بطرسبرغ، كما أجرى الوفد عددا من المباحثات لتوقيع مذكرات تفاهم مع ممثلي الجمعيات الروسية، وخاصة تلك التي تهتم بقطاع ريادة الأعمال لتنمية أعمال الشباب البحريني وتشبيك رواد الأعمال البحرينيين مع نظرائهم في روسيا وفتح مجالات التعاون والتصدير المتبادل فيما بينهم عن طريق الحاضنات ومسرعات الأعمال التي أعلنتها المؤسسة مؤخرا.

وفي كلمتها بالمؤتمر أكدت سيدة الأعمال فريال ناس الاهتمام الكبير الذي تمنحه مملكة البحرين لقطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة خلال العقد الأخير، وأكدت أن قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين يعد قطاعًا حيويًا يمثل نحو 98% من إجمالي عدد الشركات المحلية، وهو المحرك الرئيسي للنمو والتنويع الاقتصادي، ووفق آخر إحصائيات متاحة تم حتى الآن الترخيص لأكثر من 20 حاضنة ومسرعة أعمال في البحرين، بسعة ‏استيعابية قدرها نحو 1000 مؤسسة وشركة ‏ناشئة‎ .‎.وهي محرك آخر مهم لتنشيط قطاع المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وألقت ناس الضوء على برنامج مسرعات التصدير الذي دشنته المؤسسة مؤخرا لخدمة رواد الأعمال في البحرين ومساعدتهم على تصدير منتجاتهم الى السوق العالمية.

 وقالت ناس في كلمتها بالمؤتمر «باتت التنمية والاستثمار وريادة الأعمال والتنمية المستدامة مصطلحات تتسابق جميعا في تحقيق هدف واحد هو رفعة الاقتصاد الوطني وتطوره من خلال خطط واستراتيجيات الدولة المرسومة بعناية ودقة، ونحن في المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال نضع كل جهودنا لتحقيق نفس الهدف ضمن جهود الحكومة البحرينية الموقرة والقطاع الخاص الوطني لمسايرة أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وتحقيق جوهر أهدافها.. ولا نرى أنفسنا إلا ترسا صغيرا في آلة الوطن الكبير نتحرك بأقصى طاقتنا لنكمل المهمة، ونؤدي دورنا حتى تكتمل صورة الاقتصاد الوطني على أكمل وجه».

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news