العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

جمعية وعلوم تقنية المياه الخليجية تشارك في المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019 في دبي

محمد سوار

الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ - 14:44

تشارك جمعية وعلوم تقنية المياه الخليجية في فعاليات المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019 الذي تنظمه "الرابطة العالمية لتحلية المياه (IDA) في مركز دبي التجاري العالمي، برعاية شركة "ماتيتو" العالمية متعددة الجنسيات، ويشارك فيه نخبة من القيادات وكبار المسؤولين والمتخصصين والأكاديميين المتخصصين في قطاع المياه لتبادل معارفهم وخبراتهم وأحدث التقنيات في مجال تحلية المياه وتدويرها وإعادة استخدامها.

ويمثل الجمعية في المؤتمر الذي انطلقت اعماله اليوم الاحد وتستمر حتى 24 أكتوبر الجاري كلاً من الأمين المالي للجمعية المهندس محمد سوار من مملكة البحرين، والمهندس حمد الحاتمي من سلطنة عمان، إذ يقدم الحاتمي ورقة عمل بعنوان "الموارد المائية في سلطنة عمان.. التحديات والحلول المبتكرة".

ويطرح المؤتمر العديد من الحلقات النقاشية لتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات الدولية وتسليط الضوء على المشاريع الضخمة المشهود لها بالنجاح في مجال تحلية المياه وإعادة استخدامها حول العالم، كما ستدور نقاشات محفزة على طرح الأفكار من قبل نخبة من رواد المجال وصناع القرار، إلى جانب استعراض التقدم المحرز حتى الآن والخطوات الرامية إلى تحقيق المزيد من النجاح في سد الفجوة بين إمدادات المياه والطلب المتزايد، ومواصلة إعداد مستقبل مائي أكثر استدامة للأجيال القادمة عبر نشر الحلول المستدامة للمياه.

ومن المنتظر ان تشهد فعاليات المؤتمر العالمي لتحلية المياه عقد "قمة القادة" كجزء من المؤتمر، لتوفير مساحة مشتركة لإجراء محادثات هادفة بين القادة البارزين في مجالي المياه والطاقة من مختلف القطاعات، بما في ذلك الشؤون المالية، والقانونية، وتطوير المشاريع، والمرافق العامة والخاصة، والحلول التقنية.

aak_news