العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

الرياضة

المحرق يواجه النجمة في كأس الاتحاد لكرة السلة

كتب أحمد الذهبة:

الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

تقام اليوم الأحد مباراة واحدة على صالة اتحاد السلة بأم الحصم تجمع بين فريقي المحرق والنجمة وتنطلق في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، وتأتي لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس الاتحاد لكرة السلة (التنشيطية) التي تقام خلال فترة توقف الدوري من أجل السماح لمنتخب الرجال بالإعداد المناسب للمشاركة في البطولة الخليجية القادمة التي تقام في دولة الكويت خلال الفترة 23 - 30 نوفمبر القادم.

وتقام بطولة كأس الاتحاد لكرة السلة بنظام المجموعتين وتلعب كل مجموعة على حدة بطريقة الدوري من دور واحد ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني للدور نصف النهائي الذي يقام بطريقة المقص، ثم يتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي تقام بتاريخ 26 نوفمبر القادم، علماً بأن المجموعة الأولى تضم أندية المحرق والأهلي والاتحاد والنويدرات وسترة والنجمة، فيما تضم المجموعة الثانية أندية المنامة والرفاع والحالة والبحرين ومدينة عيسى وسماهيج.

ويشارك النجمة في البطولة من دون محترف أجنبي ويسعى مدربه رؤوف حبيل لإعطاء اللاعبين الناشئين والشباب الفرصة الأكبر من أجل الاحتكاك واكتساب الخبرة بهدف الاستعداد للدورة السداسية، فيما ستكون فرصة مدرب المحرق الجديد الكرواتي زيلكو جيدة في التعرف على إمكانيات لاعبيه عبر تجربتهم جميعاً في مباريات البطولة.

من جانب آخر يفتقد فريق المحرق جهود ثلاثة لاعبين هم محمد بوعلاي ومحمد ناصر وبدر عبدالله جاسم نظراً لاختيارهم ضمن القائمة الأولية لمنتخب الرجال والتي اختارها المدرب الاسباني المستقيل كلاروس، في حين يفتقد النجمة جهود نجمه حسين محمد (حلوم) لنفس السبب. 

يذكر أن الفريقين تأهلا للدورة السداسية، وذلك بعد احتلال المحرق المركز الثاني برصيد 20 نقطة من 9 انتصارات وخسارتين أمام الحالة والمنامة، فيما تأهل النجمة بعد احتلاله المركز السادس برصيد 17 نقطة من 6 انتصارات و5 هزائم أمام كل من سترة والمنامة والأهلي والمحرق والرفاع.

والجدير بالذكر أن الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي لدوري زين شهدت مواجهة بين المحرق والنجمة وكانت المباراة هجومية حيث تمكن المحرق من الفوز بنتيجة 117/91، ولعب النجمة هذه المواجهة من دون محترفه كيو المصاب.

ومن المتوقع أن تتسم المباراة بالسرعة حيث إن فريق النجمة يميل إلى اللعب السريع والهجوم على حساب الدفاع، ولذلك يجبر منافسيه على أن تكون المواجهة مفتوحة والفوز يكون من نصيب الذي يسجل نقاطا أعلى، في المقابل فإن النجمة لا يركز كثيراً على الدفاع ولذلك يتلقى معدلا عاليا من النقاط في كل مباراة، في حين أن المحرق يلعب بتوازن ويمتلك قدرات هجومية كبيرة ويمتاز معظم لاعبيه بالتصويبات الثلاثية والاختراقات، ويعد المحرق بطل الدوري في الموسم الماضي من أبرز المرشحين للفوز بالألقاب المحلية في هذا الموسم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news