العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

ألوان

مركز عيسى الثقافي يدشن كتاب «ميمي والقمر»

الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

في أول إصدار من تأليف مجموعة من الأطفال


دشن مركز عيسى الثقافي أول كتاب من تأليف مجموعة من الأطفال، بعنوان «ميمي والقمر وقصص أخرى»، الذي تم إعداده بإشراف وتنسيق اختصاصيين بمكتبة الأطفال بالمركز، وذلك بحضور مسؤولي المركز وأولياء أمور الأطفال والمختصين في أدب الطفل وهما الكاتبان إبراهيم بشمي وإبراهيم سند.

وقال نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي للمركز الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة ان هذا الكتاب يعد من الإنجازات النادرة التي تبرز مهارات الكتابة الإبداعية لدى الأطفال، ويهدف إلى استكشاف وتنمية مهارة التفكير والخيال القصصي، وخصوصًا أنه أول إصدار قامت بتأليفه مجموعة متميزة من الطلبة من رواد مكتبة الأطفال المواظبين على المشاركة في أنشطتها الثقافية المتواصلة، مشيدا بجهود مكتبة الأطفال والمكتبة الوطنية على المبادرات التشجيعية لإذكاء روح الإبداع، وكل من اسهم في الإشراف وتحرير الكتاب من اختصاصيي المكتبة، مهنئًا أولياء أمور الأطفال على هذا الإنجاز الرائع.

من جانبه عبر مدير المكتبة الوطنية بالمركز الدكتور منصور سرحان عن شكره للدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة على اهتمامه الشخصي بالفعاليات والأنشطة المتعلقة بالأطفال، ومنها تشجيعه ودعمه طباعة أول كتاب يؤلف من قبل مجموعة من طلبة المرحلة الابتدائية، موضحا أن القصص العشر الموجودة في الكتاب تعد من أفضل مشاركات مسابقات اليوم العالمي للكتاب لعام 2018م، حيث أثنى على دور الكاتب إبراهيم سند في مراجعة وتحكيم مسابقات قصص الأطفال.

وتضمن الاحتفال فقرة لقراءة القصص العشر التي يحويها الكتاب، حيث قام كل طفل بقراءة القصة التي ألفها أمام الحضور، والتي لاقت جذبا وتفاعلا مع الأحداث المشوقة. ثم جرى تكريم الأطفال الذين شاركوا في كتابة القصص، وهم: أحمد ناصر العوضي، تقية عبدالأمير الشواي، حسن عباس حسن، ريانة محمد المير، شهد إبراهيم المعتوق، عايشة عبدالعظيم خليفة، علي محمد علي، فاطمة عباس علي، لارا راشد السويدي، منى سيد نور الدين. كما تم تكريم اختصاصيي المكتبة لبابة سلمان وآلاء نعمة وإيمان طوق لقيامهم بالإشراف على تحرير كتاب «ميمي والقمر وقصص أخرى».

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news