العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

براءة مطعم شهير من استخدام علامة تجارية لشركة عالمية

السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ - 10:28

برأت المحكمة الجنائية الصغرى مالك مطعم شهير في البحرين من تهمة استعمال استخدام اسم تجاري لشركة مطاعم عالمية، حيث أسندت النيابة إليه أنه في 26/12/2018 بمملكة البحرين استعمل عمدا اسما تجاريا لشخص آخر وذلك على النحو المبين بالأوراق، وتم قيد الواقعة جنحة مخالفة قانون الاسماء التجارية.

ودفعت المحامية ريم خلف بأنه تم تحريك الاتهام بناء على ما حصله مأمور الضبط من معلومات خاطئة بعد أن أقر له موكلها بأن معه ما يثبت موافقة الشركة العالمية على استخدام علامتها التجارية ولكنه خارج البحرين وعند تواجده بمملكة البحرين سوف يقدم ما يثبت ذلك، ولكن تم فهم مكالمته بطريقة خاطئة.

وأضافت أن مأمور الضبط حرر محضرا أفاد فيه أنه تم الاتصال بموكلها، وأشار الأخير إلى أنه حاليا خارج البحرين وليس لديه عقد حق امتياز موثق، كما افاد بأن الشركة بصدد غلق المحل الواقع في احد المجمعات حيث تم انهاء عقد الايجار مع المجمع.

وأشارت إلى أن مأمور الضبط قد حصل مكالمة ممثل الشركة بطريقة خاطئة حينما افاد مأمور الضبط على لسان ممثل الشركة بأنه ابلغه بأنه ليس لديهم حق امتياز في استخدام العلامة التجارية للشركة العالمية وذلك بالمخالفة لما قرره له موكلها ولما هو ثابت بالمستندات المقدمة للمحكمة والتي تفيد حصول موكلها على حق امتياز استخدام العلامة التجارية لشركة المطاعم العالمية.

كما دفعت انتفاء أركان وشروط الجريمة موضوع الاتهام في جانب المتهم حيث أشارت إلى أن الاتهام المسند للمتهم هو استخدام علامة تجارية من غير ترخيص بينما كانت أوراق الدعوى تخالف ذلك الادعاء حيث إن شركة المطاعم العالمية قد تعاقدت مع شركة تدير مطعم موكلها والتي مقرها في دبي وبينهما عقد نص صراحة على ذلك مما يؤكد انتفاء جريمة استخدام الاسم التجاري.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news