العدد : ١٥٢١٩ - السبت ٢٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٩ - السبت ٢٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

عربية ودولية

السعودية تؤكد التزامها بمواصلة جهودها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان

السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ - 09:02

أكدت المملكة العربية السعودية التزامها بمواصلة جهودها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، وحرصها على التعاون مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية من أجل الإسهام في تعزيز حقوق الإنسان بما يتوافق مع خصوصيتها الوطنية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم عضو وفد المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السكرتير ثالث محمد بن عصام خشعان ضمن أعمال اللجنة الاجتماعية والإنسانية والثقافية خلال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في المناقشة العامة لبند تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها. 

وذكرخشعان أن المملكة تشهد تطورات كبيرة في مجال حقوق الإنسان بشكلٍ عام وحقوق المرأة وتمكينها بشكلٍ خاص، حيث شملت الأطر النظامية والمؤسسية مبادئ تعزيز حماية حقوق الإنسان انطلاقاً من قيمها ومبادئها الدستورية، مؤكدًا أن المملكة تحمي هذه الحقوق وفقا للشريعة الإسلامية والمواثيق الدولية والاتفاقيات ذات الصلة.

وأوضح أنه على هذا الأساس تتضافر أنظمتها وقوانينها ومؤسساتها ووسائل الانتصاف فيها لتشكل إطارا قانونيا ومؤسسيا يعزز حقوق الإنسان ويحميها، مشيرا إلى أن هذه الأنظمة نصاً وضمنا تناولت الحق في الأمن والصحة والعمل وحقوق المرأة والطفل وذوي الإعاقة والمسنين والحق في التنمية وتعزيز المشاركة في الحياة السياسية والعامة وتكوين الجمعيات ودعمها، والعديد من الحقوق الاجتماعية والاقتصادية الأخرى.

كلمات دالة

aak_news