العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

عربية ودولية

جدل بعد اختيار ترامب أحد منتجعاته لاستضافة قمة مجموعة السبع

السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

واشنطن - (أ ف ب): أثار تأكيد البيت الأبيض يوم الخميس ما كان دونالد ترامب قد أعلنه من قبل عن استضافة قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في أحد نوادي الغولف التي يمتلكها الرئيس الأمريكي جدلا حادا في واشنطن بين البرلمانيين والمجتمع المدني على حد سواء. وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس سيستضيف في «نادي ترامب الوطني دورال للغولف» من 10 إلى 12 يونيو 2020 هذا الاجتماع السنوي الكبير بقادة الدول الصناعية الكبرى في العالم. 

وقال كبير موظفي البيت الأبيض ميك مالفاني الخميس «نحن مقتنعون تماما بأنه أفضل مكان لتنظيم» القمة، مجازفا بذلك بتأجيج الاتهامات الموجهة إلى ترامب حول تضارب مصالح. وبين ردود الفعل التي أثارها الإعلان، قال جيري نادلر الرئيس الديمقراطي للجنة القضائية في مجلس النواب أنه صدم بهذا القرار الذي يمثل «مثالا معيبا لفساد الرئيس». 

من جهته، رأى عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي ريتشارد بلومنتال أن «آباءنا المؤسسين يتقلبون في قبورهم ألما». واضاف ان «الأمر لا يتعلق بتضارب مصالح فقط بل هو مخالف للدستور أيضا». 

وأكدت المنظمة غير الحكومية «مواطنون من أجل المسؤولية والأخلاق» (سيتيزن فور ريسبونسابيليتي اند ايثيكس) التي تركز على قضايا تضارب المصالح في الطبقة السياسية الأمريكية أن «الأمر يكان لا يصدق». واضافت «لم يعد هناك أي شك إطلاقا: الحكومة الأمريكية استخدمت كفرع للعلاقات العامة والترويج لـ(شركة) «ترامب أورغانايزيشن». 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news