العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المجتمع

خطوط تصميمية أكثر حدة وسقف بانورامي «بورشه» تدشن أحدث فئات «كايان» في البحرين

الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

كتبت: زينب إسماعيل

تصوير- جوزيف

دشنت شركة «بهبهاني وإخوانه»، الوكيل الحصري لمركبات بورشه في البحرين، أحدث طرازات فئة كايان الجديدة، كايان إس. تتميز المركبة بخطوط تصميمية أكثر حدة وسقف بانورامي من الزجاج كتجهيز قياسي أو من الألياف الكربونية كتجهيز اختياري، وجهزت بسقف خلفي شديد الانحدار وأبواب خلفية معاد تصميمها.

وقال مايكل ماور، نائب رئيس ستايل بورشه: «إن الميلان الواضح في خط السقف والذي ينحدر أكثر ناحية الخلف يُضفي على سيارة كايان كوبيه المزيد من الديناميكية، ويجعلها السيارة ذات الطابع الرياضي الأبرز ضمن فئتها».

ويعد سقف الألياف الكربونية حصريا لطرازات كوبيه مع عدة تجهيزات حصرية مثل العجلات الرياضية الجديدة GT والمقصورة الداخلية ذات اللمسات النهائية من الألكانتارا والألياف الكربونية.

جهزت المركبة بمشتت الهواء الخلفي المتكيّف، والذي يتمدد مع ملامح هذا الطراز – بواقع 135 مم، عند سرعة 90 كم/الساعة، وهو ما يزيد من ضغط التلامس على المحور الخلفي. أما الأبواب الخلفية ورفارف العجلات الخلفية، التي أعيد تصميمها، فتمنحُ أكتاف السيارة عرضاً أكثر بواقع 18مم. كما تم دمج لوحة الأرقام الخلفية مع الصدام الخلفي، ما جعل السيارة تبدو أقرب إلى الأرض. 

وجاء الزجاج الأمامي ودعاماته في سيارة كايان كوبيه أقلّ عمقاً من مثيله في سيارة كايان، وذلك ليتناسب مع حافة السقف التي تم خفضها بحوالي 20مم. 

وتأتي المركبة بنسختين من المحركات ذات الأداء العالي. تتوافر كايان كوبيه بمحرك سداسي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني سعة ثلاثة لترات باستطاعة 340 حصانا (250 كيلو واط) ويبلغ عزمه 450 نيوتن مترا. وتحقق مجموعة سبورت كرونو المثبتة على سيارات هذه الفئة انطلاقة قياسية من السكون إلى 100 كم/الساعة في 6.0 ثوانٍ، ويتضاءل هذا الرقم إلى 5.9 ثوانٍ عند تزويد السيارة بالمجموعة الرياضية ذات الوزن الخفيف كتجهيز اختياري. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 243 كم/الساعة. أما سيارة كايان توربو كوبيه الجديدة، التي تتصدر هذه الفئة، فتأتي مجهزة بمحرك ثماني الأسطوانات سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد 550 حصاناً (404 كيلو واط)، ويبلغ عزمه 770 نيوتن مترا. وتتسارع سيارة كايان توربو كوبيه من السكون إلى 100 كم/الساعة في 3.9 ثوانٍ، وتصل سرعتها القصوى إلى 286 كم/الساعة. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news