العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٧ - الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

بزيادة سنوية قدرها 24.4% «هواوي» تحقق إيرادات بقيمة 86 مليار دولار خلال 9 أشهر

الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00


لويدونغ لـ«أخبار الخليج»: بناء نظام إيكولوجي رقمي أكثر متانة في البحرين


 

متابعة - علي عبدالخالق:

أكد الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين جون لويدونغ أن شركة هواوي تهدف إلى زيادة القيمة المستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات وبناء نظام إيكولوجي رقمي أكثر متانة في مملكة البحرين.

وأضاف لـ«أخبار الخليج»: «نؤمن بأن الكوادر البشرية في هذا المجال هي الأساس لتحقيق هذه الرؤية في دعم رؤية البحرين الاقتصادية وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية والازدهار الاجتماعي المستدام».

وكشف لويدونغ عن نتائج أعمال الشركة للربع الثالث من 2019، مؤكدا أنها حققت خلال الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام عائدات بلغت قيمتها 610,8 مليارات يوان صيني (86 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 24,4% على أساس سنوي، وقد بلغ هامش الربح الصافي للشركة في هذه الفترة 8,7%.

وحافظت شحنات الهواتف الذكية على نموها، إذ تجاوزت في الأرباع الثلاثة الأولى 185 مليون وحدة، بزيادة سنوية بلغت 26%، وحققت نموا سريعا في الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر اللوحي والأجهزة الذكية القابلة للارتداء. كما حظيت الشاشة الذكية التي تم إصدارها في الربع الثالث بابتكارها في مجال البرامج والأجهزة بتقدير عال وإقبال كبير في الصناعة، وتم تحسين التخطيط البيئي الذكي المتمحور حول سيناريو المستهلك. بالإضافة إلى ذلك، شهدت أعمال هواوي في الخدمات السحابية الطرفية تطورا سريعا إذ تغطي أكثر من 170 دولة ومنطقة حول العالم وتجاوز عدد المطورين المسجلين 1,07 مليون مطور في جميع أنحاء العالم.

وتابعت هواوي التركيز على أعمال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، واستمرت في تعزيز كفاءة وجودة أعمالها، خصوصا فيما يتعلق بالتقنيات الجديدة كالجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية. كما تابعت تركيزها ووضع مزيد من ثقلها في مجال البحث والتطوير الذي تتميز بريادته على مستوى العالم، ما أسهم ذلك في زيادة الاستقرار التشغيلي والتنظيمي وعزز أداء الشركة في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الحالي 2019.

في أعمال المشغلين، ومع تسارع نشر شبكة الجيل الخامس في العالم، واصلت هواوي تقديم حلول مبتكرة مع الشركات الرائدة في هذا المجال وتم إطلاق برنامج 5G Super Uplink  وبرنامج شبكة النقل الذكية والمبسطة وغيرهما من الحلول الجديدة. وعملت الشركة أيضا مع شركاء الصناعة لتأسيس تحالف صناعي وقاعدة ابتكار صناعي لشبكة الجيل الخامس لتمكين الابتكار ودفع التنمية المشتركة لجميع الشركات في هذا المجال. وقد وقعت هواوي مع شركاء مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم على أكثر من 60 عقدا للاستخدام التجاري لتقنية الجيل الخامس، وقامت بشحن أكثر من 400 ألف وحدة Massive MIMO AAU لشبكة الجيل الخامس في العالم. كما شهدت أعمال هواوي في إنتاج الإرسال البصري واتصالات البيانات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات نموا مطردا.

وفي مجال الأعمال التجارية للشركات ومختلف القطاعات والصناعات، أطلقت هواوي منصة Horizon Digital بالتعاون مع الشركاء الرائدين في العالم وشبكة النقل الذكية الجديدة وتم بناء المنصات المفتوحة والفعالة لجميع الشركاء في هذه الصناعة على أساس خبرة هواوي العالمية. بالإضافة إلى ذلك، بذلت هواوي جهودا دؤوبة في العمل مع العملاء والشركاء لتقوية أساس للعالم الرقمي وخلق صناعة تحويل رقمي تبلغ قيمتها تريليونات الدولارات الأمريكية. وستساعد هذه المنصة قطاعات مختلفة مثل الحكومة والمرافق العامة والمالية والنقل والكهرباء على تسريع عملية التحول الرقمي. وبحلول نهاية الربع الثالث من عام 2019 قامت أكثر من 700 مدينة و228 شركة من الشركات المدرجة في قائمة فورتشن 500 الأقوى في العالم و58 شركة من قائمة الشركات الـ100 الأقوى في العالم باختيار هواوي كشريك لها في مسيرة التحول الرقمي.

كما دخلت أعمال هواوي في مجال السحابة مرحلة التطور السريع، إذ أطلقت هواوي في الربع الثالث لأول مرة استراتيجيتها الشاملة للحوسبة ومجموعة الرقاقات لتدريب الذكاء الاصطناعي «أطلس 900» و112 خدمة مدعومة من معالجاتها من نوع «أسيند» و«كونغ بنغ» التي تنفرد بها، وقد وحققت هذه المنتجات اختراقات كبيرة في قطاعات الحكومة ومزود خدمة الإنترنت والسيارات والمالية والعديد من الصناعات الأخرى. ويستخدم اليوم ثلاثة ملايين مستخدم ومطور في العالم خدمة هواوي السحابية.

وتوفر هواوي اليوم تقنيات الاتصالات لثلاثة مليارات شخص حول العالم، وتقدّم دعمها لعمليات أكثر من 1500 شبكة في أكثر من 170 دولة ومنطقة، وتحافظ على استقرار أدائها. وأشار «هو» إلى أنه خلال السنوات الخمس المقبلة، ستساعد الشركة 500 مليون شخص آخر على الاستفادة من التقنيات الرقمية. ولن تقتصر هذه الفوائد على الاتصالات فحسب، بل ستشمل أيضا الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والأجهزة الذكية بالإضافة إلى الاستخدامات والمهارات المرتبطة بهذه التقنيات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news