العدد : ١٥٢١٢ - السبت ١٦ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٢ - السبت ١٦ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

أي بي إم تيرمينالز البحرين تشارك مشغلي الموانئ العالمية في مبادرة «Go Green» البيئية العالمية

الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

أحيت شركة أي بي أم تيرمينالز البحرين، الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، للسنة الخامسة على التوالي، مبادرة Go Green» » العالمية للحفاظ على البيئة، مشاركة في ذلك كبرى الشركات المشغلة للموانئ البحرية في العالم. وتهدف هذه الحملة السنوية إلى تعزيز الوعي البيئي بين موظفي أي بي أم تيرمينالز البحرين ومختلف أصحاب المصلحة فيها؛ حيث عُقدت على إثرها مجموعة من الأنشطة وورش العمل التثقيفية. ومن أهم المجالات التي انصب عليها اهتمام الشركة هي نفايات البلاستيك أحادي الاستعمال، حيث استحدثت الشركة في هذا الصدد حملة توعوية اشتملت على إجراء عملية تنظيف واسعة النطاق لمنطقة الميناء وجمع قرابة 350 كيلو غراما من النفايات البلاستيكية. كذلك انخرطت الشركة في زراعة الأشجار وريها بالمياه المعاد تدويرها من مكيفات الهواء.

وضمن إحدى جلسات ورش العمل تطرقت الرئيس التنفيذي لشركة إي بي أم تيرمينالز سوزان هنتر إلى أهمية الحفاظ على الموارد البيئية، ثم تلا ذلك جلسة بعنوان «توفير الطاقة صونًا لمستقبل الأجيال» قدمها فريق العمليات الفنية والتشغيلية إلى الموظفين.

وشهدت مبادرة «Go Green» مشاركة فاعلة من وزارة المواصلات والاتصالات، وشؤون الموانئ والملاحة البحرية، والمجلس الأعلى للبيئة، والعديد من الجهات الحكومية الأخرى.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news