العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

التعاون مع «تمكين» كشريك استراتيجي «تنمو» تعلن رسميا فتح باب التسجيل في النسخة الـ8 من قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ - 03:00

أعلنت «تنمو»، المؤسسة الأولى في البحرين التي تعمل بناءً على مفهوم «ملائكة الأعمال»، فتح باب التسجيل رسميا للمشاركة في قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي ستقام بتاريخ 18 نوفمبر 2019 اعتبارًا من الساعة الـ8 صباحًا حتى الـ2 مساءً في فندق الريتز كارلتون- البحرين، وذلك ضمن النسخة الثامنة من القمة المقامة سنويا، التي تُعقد كإحدى الفعاليات الرسمية في أسبوع ريادة الأعمال العالمي، إلى جانب مجموعة من الفعاليات الشيقة التي تستضيفها مملكة البحرين بهذه المناسبة. ويُعتبر أسبوع ريادة الأعمال العالمي من بين أبرز الفعاليات ضمن تقويم المملكة، إذ تشارك العالم على مدار أسبوع من شهر نوفمبر بمناسبة الاحتفاء برواد الأعمال وإلهامهم وتعزيز التواصل بينهم في 160 دولة عبر شبكة من المبتكرين والمساهمين الرئيسين في القطاع. 

ويعد صندوق العمل «تمكين» الشريك الاستراتيجي الرئيسي لقمة عام 2019، ومن أبرز شركاء الفعالية أيضا مجلس التنمية الاقتصادية، وألبا، وبنك الطاقة الأول، وبنك التنمية الاقتصادية و«Empire Events»، كما ينضم صندوق الواحة، ومجموعة عرب نت، ومسرعة فلات 6 لابز، وستارت أب بحرين، ومجلة ستارت أب، ومنتدى MIT لريادة الأعمال، و«رواد»، مركز برينك «Brinc» بتلكو، 500 startups كشركاء مجتمعيين.

وتهدف القمة إلى تسهيل التمويل للشركات الناشئة ومنحها منصة تمكنها من الوصول إلى فرص استثمارية في دول مختلفة ضمن قطاعات متعددة، تتفاوت بين التكنولوجيا الصحية، والتكنولوجيا المالية، والتعليم واللوجستيات، وفضلا عن ذلك سيتم تخصيص مساحة لعرض المشاريع إلى جانب الفعاليات الرئيسية، للتواصل بشكل مباشرة مع المستثمرين وصانعي السياسات وتلقي الملاحظات والتعليقات على الحلول والمنتجات التكنولوجية التي يقدمونها.

وتجمع القمة المبتكرين وقادة القطاع ضمن مساحة تعاونية، وستتخصص قمة هذا العام في استعراض المواهب والشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر تسليط الضوء على 30 مقترحا لمشاريع ناشئة. 

ويُتاح التسجيل الآن عبر الموقع الإلكتروني لتنمو: (www.tenmou.me) للمستثمرين والشركات الناشئة والأفراد الراغبين في دخول عالم ريادة الأعمال. وشهدت قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نجاحًا باهرا عبر الأعوام، نظرًا إلى تهيئتها البيئة المناسبة لتعزيز العلاقات بين المستثمرين والشركات الناشئة على مستوى مملكة البحرين وكل أنحاء المنطقة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين»: «نعمل في تمكين على تقديم مختلف وسائل الدعم التي من شأنها تطوير البيئة الريادية في مملكة البحرين وتشجيع مزيد من البحرينيين على الاتجاه إلى مسار ريادة الأعمال عبر تقديم التسهيلات التمويلية والتدريبية والاستشارية والفنية، إضافة إلى عقد الشراكات وإقامة الفعاليات التي من شأنها المساهمة في تهيئة المناخ الريادي في المملكة».

وأضاف الدكتور جناحي: «تُعد قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2019 جزءًا أساسيا من فعاليات احتفاء مملكة البحرين بأسبوع ريادة الأعمال العالمي الذي تنظمه (تمكين) سنويا، إذ تؤدي القمة دورًا أساسيا في دعم المشاريع الناشئة في رحلتها نحو تحقيق مزيد من النمو والتطوير، ويصب ذلك في تعزيز وإثراء بيئة ريادة الأعمال بالمملكة». 

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة «تنمو» نواف محمد الكوهجي: «نتوقع إقبالا كبيرا هذا العام، لكون القمة تضم تشكيلة متميزة من المشاريع الناشئة من مختلف القطاعات في المنطقة. وتتيح هذه القمة المنصة المثالية للمستثمرين المحليين والإقليمين العاملين بمفهوم (ملائكة الأعمال) Business Angels، بالإضافة إلى المستثمرين المغامرين والمكاتب العائلية على حد سواء، واكتشاف فرص شاسعة لتعزيز محافظهم الاستثمارية». 

وأضاف: «أود شكر شريكنا الاستراتيجي صندوق العمل (تمكين) وكل شركائنا على دعمهم المتفاني. ونهدف من القمة إلى جعل (تنمو) شركة رائدة في تحريك الاستثمارات ضمن بيئة ريادة الأعمال بمملكة البحرين، ومواصلة توفير رأس المال والمعرفة اللازمة التي تساعد المشاريع الناشئة ذات الإمكانات العالية لتطوير أعمالها».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news