العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أبيض وأسود

هشام الزياني

riffa3al3z@gmail.com

وقفات في الشأن المحلي «2»

*** (1) ***

هي كرة قدم صحيح، إلا أن الفوز على المنتخب الإيراني على ارضنا وبين جماهيرنا له طعم مختلف، لا ابالغ ان قلت ان هذا الفوز له وقع في النفس اكثر من اي فوز على اي منتخب آخر، لاعتبارات كثيرة لا داعي لسردها.

الشكر والتقدير لرجال منتخبنا الوطني على ما قدموه من روح وعزيمة وإصرار داخل الملعب، والشكر لجماهيرنا التي كانت دائما في الموعد، والشكر قبل ذلك لما قدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفظه الله من دعم معنوي ومؤازرة التي بالتأكيد لها دور كبير عند اللاعبين.

هناك اخطاء دفاعية حدثت، نتمنى ان تصحح، وأن نكون في الموعد في مباراة البصرة ضد العراق، وأن نكون جاهزين لمباراة المنتخب الإيراني في طهران.

الطريق مازال طويلا والتنافس بين ثلاثة منتخبات يتطلب ان تفوز على العراق وإيران، وألا تخسر منهما على ارضهما.

 

*** (2) ***

طالبنا وطالب اكثر من زميل في الصحافة بأن يتم تعويض (بحارة الروبيان)، وأن تتم مساعدتهم على التحول إلى صيد الاسماك، لكن المفاجأة من بعد ان اقر مجلس الوزراء الموقر تعويض صيادي الربيان لم يسجل للتعويض إلا 3 صيادين..!!

بينما يبلغ عدد الصيادين 273 صيادا، هل هذا معقول؟ أم أن كل ما اثاره الصيادون فقط هو لرفع الصوت؟

الدولة خصصت مبالغ لتعويض الصيادين وهذا إجراء طيب، لكن لماذا العزوف، ولماذا الصراخ والاثارة بينما لم يسجل للتعويضات إلا 3 صيادين..!

 

*** (3) *** 

تطلق محافظة العاصمة (اسبوع المنامة لريادة الاعمال) وذلك بدءا من يوم الاحد القادم، وللأمانة فإن الشكر واجب لمحافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة على جهوده الطيبة في جانب مهم للشباب البحريني وهو ريادة الاعمال للشباب.

أسبوع ريادة الاعمال يقام للعام الخامس على التوالي برعاية محافظة العاصمة وبالتعاون مع تمكين، وتتضمن فعالياته 15 ورشة عمل بمشاركة 5 آلاف مشارك.

هذه الفعاليات مهمة جدا لتغير نمط تفكير الجيل الشاب نحو اطلاق مشاريع خاصة ناجحة، وهذه الملتقيات تسهم في خلق وعي واهتمام الشباب بقطاع ريادة الاعمال.

 

*** (4) ***

ارتفع صوت بعض النواب وقالوا ان هناك من يهاجمهم في الصحافة والتواصل الاجتماعي، وأعتقد أن هذا صحيح، يبدو ان هناك استياء من الناس عطفا على الاداء لبعض النواب.

لكن السؤال لماذا هذا الاستياء؟

النواب أرجعوا ذلك إلى ما اسموه ان الحكومة لا تستجيب إلى لما تريد، وهذا في الواقع يحدث في اغلب التجارب الديمقراطية.

خلال الجلسة الأخيرة طالب احد الاخوة النواب بجسر للمشاة بين المعامير والعكر (وهو مشروع مطلوب للأمانة حفظا لأرواح الناس) لكن السؤال هنا: هل هذا من اختصاص مجلس النواب ان يطرح موضوع جسر مشاة؟ أم هو اختصاص المجلس البلدي؟

أليس مع الناس حق حين تنتقدكم..؟!

 

*** (5) ***

نطرح على الاخوة الكرام في وزارة المواصلات فكرة الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في مجالات يمكن الاستعانة به حاليا (قد يكون هذا الامر مطروحا أو في طور التطبيق) لكن من باب التذكير ومن باب اننا نريد ان نرى مطارنا الجديد سباقا في كل شيء ومتطورا على المطارات الأخرى، وبه إبداعات جديدة.

إقرأ أيضا لـ"هشام الزياني"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news