العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المجتمع

هيئة الثقافة تطلق مبادرة «فنان في مدرسة» بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم

الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٩ - 15:38

في مبادرة ثقافية جديدة، أطلقت هيئة البحرين للثقافة والآثار يوم الخميس الماضي مبادرتها الفنية الجديدة "فنّان في مدرسة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث يهدف هذا المشروع إلى توفير مساحة إبداعية ثقافية نوعية ضمن المناهج التعليمية في مدارس البحرين الحكومية عبر صناعة لقاء مباشر ما بين الفنّانين والطلبة في داخل الفصول الدراسية.

وتؤكد هيئة البحرين للثقافة والآثار على أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهودها المتواصلة من أجل الارتقاء بالحراك الفني التشكيلي في مملكة البحرين، إضافة إلى حرصها على الاستثمار في الطاقات الإبداعية البحرينية الواعدة. ونوّهت الهيئة بأهمية تعزيز مكانة الفنون في المناهج الدراسية وتقريب المسافة ما بين الطلبة والثقافة، مشيرة إلى أن الثقافة لها دور كبير في صناعة الأثر الإيجابي في المجتمعات وخصوصاً لدى الأجيال الجديدة.

وتهدف المبادرة لإدماج طلبة التربية الفنيّة في لقاءات مباشرة مع الفنانين بغرض التعرف على تقنيات جديدة وعلى التجارب الشخصية الفنانين المشاركين.  

ويشارك في النسخة التجريبية من هذه المبادرة كل من الفنانة الدكتورة مياسة السويدي، والفنان محمود الشرقاوي والفنانة أريج رجب وتختم المبادرة بمشاركة الفنان جمال عبد الرحيم، والذين يقدمون ورشاً لطلبة المرحلة الإعدادية في أربعة مدارس وهي: مدرسة الرفاع الغربي الإعدادية للبنات، ومدرسة البديع الابتدائية الإعدادية للبنات، ومدرسة أبوبكر الصديق الإعدادية للبنين ومدرسة البسيتين الإعدادية للبنين.

هذا وستعرض هيئة البحرين للثقافة والآثار نتاج إبداعات طلبة المدارس الأربعة المشاركة في معرضٍ خاص في ستوديو 244 بمتنزه ودوحة محمية عراد بالمحرّق، تزامناً مع احتفالات الهيئة بأعياد الوطن في شهر ديسمبر القادم.

aak_news