العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

عربية ودولية

قطر تدافع عن العدوان التركي على سوريا

الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

الدوحة - (أ ف ب): دافع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أمس عن تركيا، معتبرا أنّ عدوانها على سوريا هدفه القضاء على «تهديد وشيك». ويتناقض الموقف القطري مع مواقف دول عربية وغربية أدانت الهجوم التركي في سوريا، والذي دفع واشنطن إلى فرض عقوبات على تركيا، بينما أعلنت فرنسا وألمانيا تعليق بيع السلاح لأنقرة. 

وقال وزير خارجية قطر خلال مشاركته في مؤتمر «منتدى الأمن العالمي» في الدوحة: «لا يمكننا أن نلقي اللوم على تركيا وحدها»، مضيفا ان أنقرة ردّت على «خطر وشيك يستهدف الأمن التركي» على حد تعبيره. 

وبدأت تركيا ومقاتلون سوريون موالون لها قبل نحو أسبوع هجوماً ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا. قطر تدافع عن العدوان التركي على سوريا

الدوحة - (أ ف ب): دافع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أمس عن تركيا، معتبرا أنّ عدوانها على سوريا هدفه القضاء على «تهديد وشيك». ويتناقض الموقف القطري مع مواقف دول عربية وغربية أدانت الهجوم التركي في سوريا، والذي دفع واشنطن إلى فرض عقوبات على تركيا، بينما أعلنت فرنسا وألمانيا تعليق بيع السلاح لأنقرة. وقال وزير خارجية قطر خلال مشاركته في مؤتمر «منتدى الأمن العالمي» في الدوحة: «لا يمكننا أن نلقي اللوم على تركيا وحدها»، مضيفا ان أنقرة ردّت على «خطر وشيك يستهدف الأمن التركي» على حد تعبيره. 

وبدأت تركيا ومقاتلون سوريون موالون لها قبل نحو أسبوع هجوماً ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news