العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٣ - الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤١هـ

عربية ودولية

محمد بن زايد وبوتين يؤكدان عمق العلاقات والتعاون بين الإمارات وروسيا

الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

سكاي نيوز عربية - الوكالات: أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، لافتين إلى أنهما مستمران في تعزيز التعاون بينهما، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الروسي لدولة الإمارات أمس.ووصف الشيخ محمد بن زايد زيارة الرئيس الروسي لدولة الإمارات بـ«التاريخية»، موضحا أنها «تجسد قوة العلاقات بين البلدين».وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي: «نتطلع إلى تعزيز العلاقات بين الإمارات وروسيا في جميع المجالات التي تخدم الدولتين، ونرحب ونثمن الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية».

وتطرق ولي عهد أبوظبي إلى الرحلة التي أجراها الرائد الإماراتي هزاع المنصوري إلى الفضاء، قائلا: «أشيد بالدعم الروسي في المهمة التاريخية لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري».

من جانبه، أكد بوتين أن بلاده مستمرة في تعزيز التعاون مع الإمارات، مشيرا إلى أن علاقات البلدين تشهد تطورا مستمرا.كما نوه إلى أن هناك «حوارا سياسيا غنيا ومنتظما بين روسيا والإمارات»، وأكد «التنسيق المستمر بين روسيا والإمارات بشأن تطورات المنطقة».وتم توقيع ست اتفاقيات للتعاون وخاصة في مجال الطاقة، وأخرى للاستثمارات المشتركة بين صندوق الاستثمار المباشر الروسي وصندوق مبادلة الإماراتي، بعد المحادثات التي جرت بين الرئيس الروسي وولي عهد أبو ظبي. وقال وزير الاقتصاد الروسي ماكسيم اورشكين للصحفيين في الرياض  إن «مستوى العلاقات مع الإمارات متقدم للغاية». 

وكان صندوق الاستثمار المباشر الروسي قدر قيمة الاتفاقيات بأكثر من 1.3 مليار دولار بين البلدين. 

وأكد رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديمترييف في بيان أن «روسيا والإمارات العربية المتحدة لديهما الكثير لتقديمه عبر تبادل التكنولوجيا والاستثمارات». وأضاف: «لدينا شراكات ليس فقط على الأرض بل أيضا في الفضاء»، موضحا أن «إمكانيات التعاون غير محدودة». 

ووصل بوتين إلى الإمارات بعد يوم من زيارة قام بها للسعودية، وتم فيها تتويج التقارب بين موسكو والرياض عبر التوقيع رسميا على ميثاق التعاون بين «أوبك» والدول المنتجة خارج المنظمة، وعلى مذكرات تفاهم واتفاقيات. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news