العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المجتمع

فريق «نيسان إي. دامس» يشارك في اختبارات ما قبل موسم الـ«فورمولا إي»

الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

يعود فريق «نيسان إي. دامس» إلى جانب الفرق الأخرى للـ«فورمولا إي» إلى حلبة سباق فالنسيا الإسبانية الأسبوع الحالي للمشاركة في الاختبار الرسمي الذي يسبق بداية موسم بطولة سباقات السيارات الكهربائية.

فبعدما شهد الفريق بداية ناجحة في الموسم الماضي، سيشارك فريق «نيسان إي. دامس» مجددًا في الموسم السادس من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات «أي بي بي فورمولا إي» ليسلّط الضوء على قوة وأداء تكنولوجيات سياراته الكهربائية وإبراز رؤية التنقّل الذكي من «نيسان».

واستنادًا على خبرة «نيسان» في تصنيع طراز «ليف» LEAF، الذي يعتبر أفضل السيارات الكهربائية مبيعًا في العالم، بالإضافة إلى أكثر من 60 عامًا من ابتكارات «نيسمو» في مجال رياضة السيارات، وكذلك سلسلة انتصارات «نيسان إي. دامس» في البطولة، طوّر الفريق نظام نقل جديدا للموسم السادس تماشيًا مع القوانين الجديدة ليحلّ مكان نظام النقل الكهربائي الثنائي من «نيسان» الذي حقق أرقامًا قياسية في الموسم الخامس.

وحقق سيباستيان بويمي أول انتصار للفريق في الموسم الماضي وسجّل عودة لافتة في آخر الموسم حيث احتل المركز الثاني في البطولة. وقد تمكن زميله في الفريق، أوليفر رولاند، من أن يكون المبتدئ الأفضل أداءً في الموسم الخامس حيث أتاح لـ«نيسان» اعتلاء منصة التتويج لأول مرة. كما كان كل من السائقَين أول المنطلقين في السباق ثلاث مرات، ما جعل فريق «نيسان إي. دامس» خصمًا تصعب هزيمته في التجارب الرسمية. 

وقال مايكل كاركامو، المدير العالمي لرياضة السيارات لدى نيسان: «سررنا بما حققناه في الموسم الخامس على الحلبة وخارجها حيث استعرضنا تقنيات «نيسان» للتنقّل الذكي أمام الجمهور العالمي. وهذا الموسم تنتظرنا تحديات جديدة مع مشاركة فرق جديدة في البطولة واستخدام نظام نقل محدّث. وسنستفيد مما تعلمناه في الموسم الخامس لتطوير أدائنا استعدادًا للموسم السادس حيث سنركّز أكثر على الانتفاع من إدارة أفضل للطاقة وقدرات البطارية. ويشكّل الاختبار في فالنسيا جزءًا مهمًّا من استعداداتنا وأتطلع لرؤية ما يستطيع سيباستيان وأوليفر والفريق ككلّ تحقيقه».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news