العدد : ١٥٢١٤ - الاثنين ١٨ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٤ - الاثنين ١٨ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المجتمع

«سوناتا 2020» تجذب عشاقها في الأفنيوز

الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٩ - 01:00

كتبت: زينب إسماعيل

تصوير: جوزيف

بمظهرها الساحر، استقطبت سوناتا 2020 الجديدة عشاقها في مجمع الأفنيوز -البحرين خلال حفل التدشين الذي أقامته شركة فيرست موتورز، الموزع الحصري لسيارات هيونداي في البحرين.

تتميز المركبة الجديدة بمظهر كوبيه رياضي أنيق رباعي الأبواب، وبشبك أمامي ذي تصميم حديث وفتحات متوالية الانحدار مؤطر بعناصر مميزة للإضاءة الأمامية، علاوة على خلفية جديدة تمامًا. وتُحيط خطوط الكروم الزخرفية بمصابيح الإضاءة النهارية ذات المظهر العصري اللافت الذي يكمّله التصميم الجديد للعجلات. 

بنيت سوناتا الجديدة على قاعدة مركبات الجيل الثالث الجديدة من هيونداي التي جرى تصميمها لتحقيق أسلوب جديد تمامًا من أساليب القيادة.

وتمثل مصابيح LED النهارية في أول تصميم من نوعه من هيونداي والمضمَّنة في خطوط الكروم الأمامية، السمة الأكثر تميزًا في المظهر الخارجي الجديد للمركبة سوناتا. فهذه المصابيح تبدو كأنها جزء من زخرفة الكروم عند إيقاف تشغيل المركبة، ولكنها ما تلبث أن تضيء عند تشغيل المحرك. أما مصابيح LED الأمامية المزودة بميزة الالتفاف الديناميكي فتنير الطريق أمام السائق بوضوح عال عند حلول الظلام.

وفي داخل المقصورة، ينسجم تصميم اللوحة الوسطى ولوحة العدادات، الجديدتين مع المظهر الخارجي الجذاب للمركبة. وينسحب أسلوب التصميم على أدوات التحكّم وعجلة القيادة الثلاثية الأذرع، في حين تُوفّر أزرار التحكّم في نظام الصوت والتكييف، المصممة على هيئة مفاتيح البيانو، مظهرًا وملمسًا مميزين.

ويأتي تصميم لوحة العدادات بشكل مجنَّح مستوحى من تصميم طائرات الشبح، في حين تتّحد العناصر المرئية لخلق تأثير مرتفع محلّق. وقد عمل المصممون على زيادة الإحساس برحابة المساحات الداخلية، ويمثل محدِّد التّرس الجديد العامل بنظام التحويل عن طريق الأسلاك مثالا واضحا على التطبيق الذكي للتقنيات الحديثة؛ فهذه الأداة الأنيقة المتطورة تحتل مساحة أقل بكثير من تلك التي تشغَلها عصا تغيير التروس التقليدية.

وتشمل تجهيزات المقصورة شاشة لمسية ملونة بقياس 10.25 بوصات خاصة بنظام الصوت ومتوافقة مع النظامين Android Auto وApple CarPlay، ووسادة شحن لاسلكي للهواتف الذكية عاملة بالمعيار Qi. وقد أضافت سوناتا الجديدة كليًّا منفذ USB للشحن في صف المقاعد الخلفية لمساعدة الركاب على البقاء على اتصال. وينطوي قلب نظام الصوت والفيديو والملاحة على نظام صوتي استثنائي فاخر من «بوز»، مزود باثني عشر مكبّر صوت.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news