العدد : ١٥٢٣٦ - الثلاثاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٦ - الثلاثاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

الأول من نوعه في البحرين
"البحرين الوطني( يطلق برنامج "RISE) للتدريب الداخلي المخصص لصنع القادة

كتب فاضل منسي:

الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠١٩ - 17:00

دشن بنك البحرين الوطني برنامجه الخاص والفريد من نوعه للتدريب الداخلي والمهني، والذي صممه البنك خصيصا من أجل إبراز وصقل القدرات القيادية ذات الأداء الاستثنائي وجعلها محركا أساسيا لتنفيذ استراتيجية البنك وقيادته نحو مستقبل القطاع المصرفي.

وتحت عنوان "RISE"، انطلقت المبادرة الرائدة بالتماشي مع التزام بنك البحرين الوطني بالاستثمار في التطوير المهني والتنمية الاحترافية لموظفيه، سعيا لإطلاق إمكانياتهم الكامنة ورفع مستوى طاقاتهم ومهاراتهم من أجل تهيئتهم لتولّي مواقع قيادية بما يتلائم مع تطورات القطاع في المستقبل.

وقد تم إطلاق البرنامج عبر شراكة جمعت البنك مع استشاريي التدريب العالميين، شركة إيميك للتدريب، وذلك بهدف تحسين المهارات الحياتية ومهارات العمل لدى الموظفين الأصغر سنًا ممن أظهروا التزامًا وحماسًا للعمل، بالإضافة إلى امتلاكهم الإمكانيات الواعدة ليصبحوا من ضمن نخبة القادة المستقبليين لبنك البحرين الوطني.

كما تم إطلاق البرنامج بأول دفعة من المتدربين تم اختيارهم من بين أكثر من 60 مرشح، وذلك بعد عقد سلسلة من الاختبارات التقييمية والاختبارات الشخصية والكفاءة المهنية، تلاها مقابلات شخصية أجرتها لجنة من المقيّمين تضمنت أفرادا من الإدارة التنفيذية للبنك. وتأهل 21 مرشحا يمثلون شريحة منوعة من مختلف أقسام ومستويات البنك، ممن سيتلقون تدريبًا مكثفًا وجلسات توجيهية وفرصة التعرف على مشاريع واقعية تمثّل استراتيجية البنك، وستساعدهم هذه التجربة المميزة في تسريع نموهم الوظيفي ليصبحوا مؤهلين لتقلد المناصب التنفيذية.

وفي معرض التعليق على هذه المبادرة، قال السيد جان كريستوف دوراند، الرئيس التنفيذي لدى بنك البحرين الوطني: نحن في بنك البحرين الوطني نحرص على رصد الكفاءات والمواهب وتطويرها والنهوض بها انطلاقًا من إيماننا بأن جميع موظفينا على قدر عالي من المهارة والقدرة، وبفضل ذلك فقد اكتسبنا نخبة من أفضل الخبرات وأكثرها تميزًا في هذا القطاع. إن واجبنا، كأحد أكبر وجهات العمل الوطنية في مملكة البحرين، أن نقوم بتدريب وتوجيه وإرشاد هذه القدرات الفذّة، ونعمل على إطلاق الطاقات وتمكين الجيل القادم من المتخصصين المهرة في القطاع المصرفي لنقود بذلك عملية صنع التغيير في هذا القطاع.

وأضاف جان كريستوف: أرحب بجميع المشتركين في برنامج “RISE” وأحييهم على دافعهم وشغفهم وطموحهم الذي لا يتوقف، وأهنئ المتأهلين النهائيين على ثباتهم وإصراراهم وتركيزهم على تحقيق الأهداف. إن رحلة التطوير ستكون طويلة ولكنني على ثقة بأن أداء المشتركين سيفوق كافة التوقعات.

وسينضم المتأهلون النهائيون لبرنامج “RISE” في تدريب يمتد لفترة عام واحد، تجمع ما بين تحسين المهارات الأساسية والتدريب الفني المتخصص. وخلال فترة التدريب المذكورة، يجب على هؤلاء المشتركين إنجاز عدد من المهام الموكلة إليهم خارج نطاق أدوارهم ومسؤولياتهم المعتادة، فيما سيتم متابعتهم وتقييمهم باستمرار لضمان استقرار أدائهم عند المستويات العالية المطلوبة.

وأكدت السيدة دانة بوحجي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لدى بنك البحرين الوطني، في حديثها خلال الفعالية: "لقد صممنا برنامج “RISE” خصيصًا لتلبية الاحتياجات الاستراتيجية للبنك من القادة ذوي الكفاءات المتميزة والذي ستكون لهم مساهمة كبيرة في دفع البنك للأمام فضلًا عن تحسين القطاع المصرفي بصورة شاملة."

وأضافت السيدة بوحجي: "سيخوض المشاركون في البرنامج رحلة اكتشاف الذات، وسيتلقون الخبرة والمعرفة من مختلف أقسام البنك والأدوار الوظيفية، بما يزودهم بفهم متكامل لعمليات البنك والقطاع عامة، ويوسع آفاقهم ليتمكنوا من الوصول إلى مبتغاهم عبر المسيرة المهنية التي يرسمون ملامحها بأنفسهم.

كما وإننا في بنك البحرين الوطني نواصل السعي ونرفع التطلعات دائما لكوننا وجهة العمل المفضلة عبر فتح المجال لاستقطاب أفضل فرص التطور والنمو الوظيفي، ونستمر في إلهام موظفينا نحو تخطي كافة الحواجز وتحقيق أفضل الإنجازات.

 

كلمات دالة

aak_news