العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٦ - الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٤١هـ

الرياضة

الأكاديمية الأولمبية البحرينية تختتم دورة «الإدارة الرياضية المتقدمة»

الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ - 16:44

اختتمت الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، الفصل الخامس من دورة الإدارة الرياضية المتقدمة والتي أقيمت خلال الفترة من 6 لغاية 10 أكتوبر الجاري.

وتضمن الفصل الخامس تقديم سلسلة من العروض وأوراق العمل التي قدمها الدارسون عن موضوع الفصل الرابع (الموارد البشرية)، ليتم البدء فيما بعد بموضوع الفصل الخامس تحت عنوان (كيفية تنظيم الدورات والفعاليات الرياضية) والذي حاضر فيه الدكتور نبيل طه مدير الأكاديمية الأولمبية.

وتحدث طه خلال المحاضرة عن أبرز الخطوات الهامة عند تنظيم الدورات والفعاليات الرياضية وفقا لقواعد اللجنة الأولمبية الدولية والتي تتضمن تقديم ملف الاستضافة، ثم اعتماد الهياكل التنظيمية والتي تشمل اللجنة المنظمة العليا وباقي اللجان الوظيفية والقانونية والتنسيقية، يليها شئون الموظفين والمتطوعين والتعاقد مع بعض الموظفين بعقود مؤقتة، ثم عملية التصميم والإعداد والتنفيذ وأخيرا اعتماد المرافق الرياضية.

كما قدمت رئيسة قسم التضامن الأولمبي مريم مردانه شرحا مفصلا عن أهم مراحل الإعداد والتحضير التي تقوم بها اليابان لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد طوكيو 2020)، فيما قدمت اختصاصية العلاقات الدولية نور ليلي عرضا عن النواحي التنظيمية التي رافقت استضافة إندونيسيا لدورة الألعاب الآسيوية الأخيرة (آسياد جاكرتا 2018).

ويتضمن الفصل السادس من الدورة موضوع (التسويق) بتاريخ 24 نوفمبر المقبل، على أن تقام العروض الخاصة بالفصل السادس بتاريخ 30 و31 ديسمبر المقبل، فيما سيتم عمل التقييم النهائي لعروض الدارسين الستة بشهر يناير على أن يتم اختيار افضل عرضين من الستة لكل دارس وترجمتهم إلى اللغة الإنجليزية وارسالهم إلى اللجنة الأولمبية الدولية.

aak_news